جامعة قطر تُكرّم الميرة بمنحها جائزة القيادة المسؤولة

الميرة تقدر جهود طلاب جامعة قطر خلال المعرض

حصلت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ق) مؤخراً على جائزة قادة المسؤولية من جامعة قطر، تقديرا لجهودها المتميزة في هذا المجال، خلال مراسم خاصة لإطلاق تقرير المسؤولية الاجتماعية للشركات "كتاب قطر الوطني" 2016. وقد أقيم حفل توزيع الجوائز بحضور سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، الذي حصل على جائزة "شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية."

 

وبالإضافة إلى الفوز بجائزة القيادة المسؤولة، التي تسلمها السيد سعيد محمد النابت، فاز جناح الميرة بالمركز الثاني في المعرض. وقد تم الحصول على النتائج من خلال تصويت أعضاء اللجنة التحكيمية وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة، الذين زاروا المعرض وطرحوا أسئلة تتعلق بالمسؤولية الاجتماعية لكل شركة، من أجل تقييم أفضل خمس شركات وفقا لذلك، وكذلك الاجنحة التي كشفت عن أهم المبادرات التي تعنى بالمسؤولية الاجتماعية للشركات. أما الطالبات اللواتي أدرن جناح الميرة قد حصلن على شهادة الإنجاز من قبل لجنة التصويت في جامعة قطر.

ومن الطالبات اللواتي قمن بإدارة منصة الميرة وساهمن بفوزها، أسماء محمد القاضي، كوثر عبدالعزيز المفلحي، آمنة حسين المنصوري، روضة حمد الرميحي، سارة العرفة، نور الابراهيم، نجلاء الدوسري، والمياسة علي.

وتكريماً لجهودهن، تسلّمت الطالبة المشاركة السيدة سارة العرفة – بالنيابة عن زميلاتها- هدية تذكارية من السيد/ كوبس لومبارد الرئيس التنفيذي بالإنابة - مدير إدارة المبيعات والعمليات، السيد/  سعيد محمد النابت، بالإضافة إلى السيد/ شادي محمد شحادة –الذي ساهم في إعداد تقرير الميرة. وفي المقابل، قدمت الطالبة لممثلي الميرة المذكورين شهادة الإنجاز التي حصلن عليها، وذلك في إطار التكريم المتبادل، بفوز شركة الميرة بالمركز الثاني في المعرض.

تضمن تقرير المسؤولية الاجتماعية للشركات 2016 مقالاً يسلط الضوء على بعض المساهمات الاجتماعية لشركة الميرة خلال العام الماضي، ومنها احتفائها بقيم شهر رمضان المبارك من خلال اطلاق عرضها الرمضاني الاستثنائي لعام 2016 تحت شعار "ثقتكم تلهمنا العطاء في شهر العطاء"، حيث قدمت للمواطنين والمقيمين 1437 منتجاً بسعر التكلفة، تعبيراً عن امتنانها للمجتمع الذي تعمل فيه.

لقد حافظت الشركة على اهتمامها بنشر ثقافة الرياضة بين مختلف فئات المجتمع، حيث تصدرت الميرة اليوم الرياضي الخامس بمشاركتها في فعالية الدراجات الهوائية  "معاً للدوحة 2016" في قناة كارتييه باللؤلؤة، بهدف تشجيع المجتمع لإختيار إسلوب حياة صحي.

علاوة على ذلك، تم اختيار الميرة كراعٍ ذهبي لكتاب "وطني قطر"، الذي أشرف على إنجازه المركز الاتحادي للإعلام، واحداً من أبرز انجازات الشركة. لقد جسد كتاب "وطني قطر" الصورة النموذجية لنهضة دولة قطر وما وصلت إليه من رفاهية وتطور، بفضل الجهد والعطاء اللامحدود من قبل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ومن قبله حضرة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حفظه الله. 

لقد تُوّجت جهود الشركة للتنمية المجتمعية في عام 2016 بالفوز بجائزة قطر للمسؤولية الإجتماعية لعام 2016 عن فئة الشركات الكبيرة، من قبل السيد عبداللطيف بن عبد الله المحمود، الرئيس التنفيذي لـ "دار الشرق" خلال مؤتمر المسؤولية الاجتماعية للشركات ومراسم إطلاق النسخة الرابعة من "الكتاب الأبيض".

إن نجاح استراتيجية نمو الميرة ومشاركتها الفعالة في التطوير العمراني للمجتمعات التي تعمل فيها، سيساهمان في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، كما ساهما في تسمية الشركة كواحدة من خمس شركات قطرية في قائمة "مارمور مينا إنتليجنس" للشركات الثلاثين الغير مصرفية الأكثر قيمة في دول مجلس التعاون الخليجي.