كجزء من دعمها المتواصل للأعمال الصغيرة والمتوسطة والناشئة الميرة تشارك في مؤتمر ومعرض قطر للمشتريات والتعاقدات الحكومية في نسخته الثانية "مشتريات 2017"

شاركت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ق) مؤخراً في النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض قطر  للمشتريات والتعاقدات الحكومية "مشتريات 2017"، والذي نظمه بنك قطر للتنمية ووزارة المالية في الفترة من 6 – 8 أبريل 2017 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

وجاءت مشاركة الميرة في هذا المؤتمر في إطار التزامها نحو أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة عبر تزويدهم بمنصة مثالية، والتي من خلالها يمكنهم تحقيق النمو والاستفادة من العديد من الفرص الجديدة الناتجة عن التعاون بين القطاعين العام والخاص، وصولاً إلى تنويع الاقتصاد الوطني.

وفي إطار سعيه للقيام بدور محوري في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، يعمل المؤتمر على تفعيل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومساهمة القطاع الخاص في التنوع الاقتصادي في قطر من خلال المشاركة في العطاءات العامة وتطوير الخبرات مع كبار المشترين، مثل شركات القطاع الخاص، المؤسسات والهيئات الحكومية وشبه الحكومية. كما يتيح مؤتمر ومعرض "مشتريات" لأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة إمكانية تطوير خبراتهم، مواردهم ومهاراتهم المهنية الضرورية للمنافسة بنجاح في السوق المحلي.

وبما أنها شركة مسؤولة اجتماعياً، فإن مشاركة ودعم الميرة لمؤتمر ومعرض "مشتريات" ينبع من توجهها الاستراتيجي نحو المساهمة في الشراكات الاجتماعية والأعمال المحلية.

لقد شاركت الميرة في هذه الفعالية التي امتدت على مدى ثلاثة أيام من خلال جناحها الخاص، حيث قدمت خبرتها في هذا المجال إلى أصحاب المشاريع من أصحاب الخبرة والطموح، كما وزعت على الموردين والشركات الصغيرة والمتوسطة نشرات خاصة توضح الخطوات التي يجب اتباعها من أجل أن يصبحوا شركاء مع الميرة، ويطالبوا بمساحات الرفوف اللازمة في متاجرها، ويكونوا جزءاً من سلسلة مورديها المتنامية.

انطلاقا من سياستها الخاصة بالمشتريات والتي تركز على توريد السلع والخدمات من السوق المحلية، ودعمها للأعمال الصغيرة والمتوسطة في قطر، تقوم الميرة بتشجيع متعاقديها ومورديها على إعطاء الأولوية لخدمات الشركات المحلية. وباتباعها هذا النهج الاستراتيجي، فإن الميرة تواكب أهداف التنمية الاقتصادية وتساهم فيها بالأسلوب الذي ينسجم مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

مؤخراً، قامت الشركة بتوقيع مذكرة تفاهم مع بنك قطر للتنمية - ديسمبر 2016 - والتي حددت عدداً من مجالات الشراكة، بما في ذلك دعم الأعمال المحلية الناشئة في مجال المنتجات الغذائية والسلع الاستهلاكية، من خلال منحها مساحات عرض ومنصة تسويق في متاجر الميرة، بالإضافة إلى توسيع نطاق الدعم السريع لتلك الأعمال من خلال مجموعة من التسهيلات، كالتمويل، والدعم من خلال الخدمات الاستشارية التي يقدمها بنك قطر للتنمية. لقد تم تخطيط هذا التعاون الأول من نوعه لمساعدة العلامات التجارية المحلية  للوصول الى  الأسواق العالمية، لتتمكن من تحقيق مستويات عالية من القدرة على المنافسة.