"الميرة" تشرع في التحوّل الرقمي مع "إس إيه بي" بالتعاون مع "تاتا" للخدمات الاستشارية

 السادة يوسف علي العبيدان، الرئيس التنفيذي لمجموعة الميرة، عبدالعزيز المانع،المدير التنفيذي لقسم تكنولوجيا المعلومات لشركة الميرة ،وعلاء جابر، المدير التنفيذي لشركة "إس إيه بي" في قطر وأسواق النمو السريع، وديفاشيس غوسوامي، رئيس عمليات شركة "تاتا" للخدمات الاستشارية في قطر خلال فعاليات حفل توقيع الاتفاقية بالمقر الرئيسي للميرة، الدوحة. 

الدوحة، قطر: أبرمت شركة "الميرة" للمواد الاستهلاكية، أكبر شبكات التجزئة في قطر، اتفاقية شراكة مع كل من عملاقة التقنية العالمية "إس إيه بي"  والشركة المنفّذة "تاتا" للخدمات الاستشارية، للحصول على الحلول السحابية التي من شأنها مساعدتها في تنفيذ الخطط التوسعية وإثراء تجربة العملاء والموظفين، وذلك عبر متاجرها الستين.

وسوف تتبنى الميرة، بموجب الاتفاقية، منصة بُغية تسريع انتقالها إلى بيئة سحابية متقدّمة، كما ستنفّذ الشركة حلولًا تتضمّن حل تخطيط الموارد المؤسسية SAP S/4HANA من "إس إيه بي"، الذي سيعمل على منصة "آزور" من "مايكروسوفت" Microsoft Azure. سيمكّن مشروع التحوّل الرقمي الشامل شركة الميرة من الاستفادة من مزايا الحوسبة السحابية والعمليات التجارية الآلية، علاوة على تقديم حلول مبتكرة لإدارة الموظفين وتحسين الرؤية والقدرة على التحكّم في جميع العمليات والأنشطة.

وخلال هذه المناسبة، أكّد الرئيس التنفيذي لمجموعة الميرة السيّد/ يوسف علي العبيدان، التزام شركة الميرة بضمان تمتّع عملائها بتجربة استثنائية في جميع متاجرها، في ضوء التوسّع المستمر لعملياتها محليًا وإقليميًا. وصرّح قائلاً: 

"نحرص حرصًا كبيرًا على تقديم منتجات متنوعة ذات جودة عالية، و في بيئة نظيفة مدعومة بخدمة احترافية وهي قيمة حقيقية نضفيها على جميع عملائنا. لقد لجأنا إلى استخدام الحلّ S/4HANA نظرًا لقدرته على دعم هذا النهج عبر إتاحة رؤية شاملة على امتداد عملياتنا، وقدرة أكبر على مراقبة أدائنا اليومي في جميع الأوقات. علاوة على ذلك، يمكّننا هذا الحلّ من مشاركة المعنيين بسرعة المعلومات المتعلقة بالمخزون وسلاسل التوريد والموارد البشرية والعمليات التجارية الأخرى على اتساع شبكتنا المتنامية، ما يمنحنا القدرة على اتخاذ قرارات بسرعة كبيرة، لضمان استمرارنا في تلبية احتياجات عملائنا وموظفينا على النحو الأمثل".

اختارت شركة الميرة لتنفيذ هذا المشروع شركتي "إس إيه بي" وتاتا"، و التي تُعدّ إحدى الشركات العالمية البارزة في خدمات تقنية المعلومات والاستشارات وحلول الأعمال، نظرًا للخبرة التقنية الواسعة التي يتمتع بها الطرفان وسجلّهما الحافل بالإنجازات في قطاع التجزئة، فضلًا عما تحظيان به من معرفة وموارد متاحة في المنطقة. كذلك أدّى اختيار "رايز ويذ إس إيه بي" إلى تلبية متطلبات "الميرة" فيما يتعلّق بضمان استمرارية التشغيل بجانب المُضي في تنفيذ خطة التحوّل الرقمي السريع والمستدام.

من ناحيته، صرّح السيّد/علاء جابر، المدير التنفيذي لشركة "إس إيه بي" في قطر وأسواق النمو السريع، إن التحول الرقمي لدى شركة الميرة ينسجم مع رؤية قطر الوطنية 2030، التي تعزز اعتماد التقنيات المتقدمة والقدرة التنافسية الاقتصادية والتنوّع. وأوضح أن "إس إيه بي" عملت عن كثب مع كلٍ من الميرة و"تاتا" لإيجاد أفضل حلول "إس إيه بي" المصممة خصيصًا لرفع الكفاءة وتقليل التكلفة الإجمالية للتملّك وتعميق الرؤية والتحكّم في جميع مجالات العمليات، وتبسيط وظائف تقنية المعلومات حتى تصبح الشركات قادرة على مواصلة التركيز على أعمالها التجارية، معربًا عن حماس "إس إيه بي" لأن تكون جزءًا من مسيرة التحول الرقمي لدى الميرة ولاعبًا رئيسًا في تمكينها من تنفيذ خطط التوسع، التي ستنعكس بشكل إيجابي على تجربة التسوّق الشاملة للمستهلكين. 

وأضاف: "يضمن التنفيذ أن تكون عمليات الميرة قابلة للتطوير عند الحاجة وتتمتع بما يكفي من المرونة لإجراء التحسينات المستمرة".

أما ديفاشيس غوسوامي، رئيس عمليات شركة "تاتا" للخدمات الاستشارية في قطر، فأكّد أن المعرفة التخصصية، والنهج القائم على الاستشارات، والقدرات التقنية المتقدمة التي تتمتع بها شركته من شأنها مساعدة الميرة في بناء منصة متكاملة تتيح لها نظرة موحَّدة وفورية تتمحور حول الإجراءات وتمتدّ على طول عمليات التجزئة. وأضاف: "سيمكن ذلك من اتخاذ قرارات أفضل بشأن تسعير المنتجات وطرح العروض الترويجية، بما يضمن توافر مزيج المنتجات المناسب في المتاجر لتلبية احتياجات العملاء، ما يمنح الميرة ميزة تنافسية نحو دفع عجلات النمو".