تم تكريم الميرة لجهودها في تمكين رواد الأعمال المحليين، ومساهمتها في تنويع الاقتصاد القطري

الدوحة - قطر -28 فبراير 2018: تم تكريم شركة الميرة للمواد الاستهلاكية ش.م.ق لجهودها المتميزة في إطلاق العديد من المبادرات الاقتصادية الرامية إلى تمكين رواد الأعمال في البلاد والمساهمة الفعالة في تنويع الاقتصاد القطري.

لقد نالت الميرة هذا التكريم خلال مؤتمر المسؤولية الاجتماعية الخامس الذي نظمته دار الشرق تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي.

يُعتبر هذا التكريم بمثابة  ثمرة جهود الميرة الرامية إلى دعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال من خلال مبادرة "منتج وطني" التي أطلقتها بالتعاون مع مركز بداية ووزارة الاقتصاد والتجارة.

وقد قامت الميرة في إطار هذه المبادرة بمنح المنتجين القطريين والشركات المحلية الناشئة في مجال صناعة الأغذية مساحات من الرفوف في أماكن بارزة في مركز التسوق التابع لها في الجلف مول، مما وفر لرواد الأعمال في قطر منصة متميزة لطرح منتجاتهم في الأسواق وبيعها للمستهلكين.

معرباً عن سعادته بهذه المناسبة، قال السيد/ صلاح الحمادي نائب الرئيس التنفيذي في شركة الميرة:

"نحن في الميرة نؤمن أن المسؤولية الاجتماعية هي في الأساس التزام إنساني ووطني. وبناء على ذلك، لا بد من اعتبارها إحدى دعائم التنمية الاقتصادية المستدامة في قطر. ومن هنا، تبرز أهمية تضافر جهود جميع المؤسسات في قطر لجعل المسؤولية الاجتماعية جزءاً من برنامج إداراتها العليا. وهذا من شأنه أن يغير كثيراً من أسلوبنا في تنفيذ أعمالنا."

"إن رؤيتنا هي أن نكون السباقين في إطار المسؤولية الاجتماعية في قطر، كما نطمح إلى أن نكون نموذجاً يحتذى للشركات والمؤسسات الأخرى في البلاد. لدينا حالياً العديد من المبادرات، البرامج والمشاريع قيد التنفيذ في مجال قيادة المجتمع، والتي تهدف إلى تطوير المسؤولية الذاتية في المبادرات المجتمعية وبناء مفهوم القيادة. إن قيمنا الخاصة بالمسؤولية، القيادة، الأصالة والتعاون تنسجم تماماً مع رؤية قطر الوطنية 2030 الشاملة."

 

تُعبّر مبادرة "منتج وطني" عن التزام الميرة بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال منحها منصة مثالية يمكنها من خلالها إنشاء وتوسيع حضورها في السوق والاستفادة من فرص جديدة للتعاون والشراكة التجارية.

كما تُمثّل هذه المبادرة أحدث جهود الميرة في سعيها لدعم المنتجين المحليين وتفعيل مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في التنويع الاقتصادي في دولة قطر.

وقد وقعت الميرة في أواخر عام 2016 مذكرة تفاهم مع بنك قطر للتنمية، حيث حددت مجموعة من مجالات الشراكة، بما في ذلك دعم الشركات المحلية الناشئة في مجال المنتجات الغذائية والسلع الاستهلاكية، فضلاً عن توسيع نطاق الدعم السريع عبر توفير مجموعة من التسهيلات، مثل التمويل، الدعم والخدمات الاستشارية، من خلال بنك قطر للتنمية.