الميرة والنخبة لإعادة التدوير توقعان مذكرة تفاهم

يوسف علي العبيدان : هدفنا تسليط الضوء على المبادرات والقضايا البيئية من أجل مجتمع صحي وأكثر وعياً

 

 الدوحة ـ الراية :

 

في إطار السعي للحد من المخلفات وتراكمها وأضرارها على البيئة والمجتمع، أبرمت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ع.ق) ومصنع النخبة لإعادة تدوير الورق، مذكرة تفاهم بحضور السيد يوسف علي العبيدان، الرئيس التنفيذي لشركة الميرة، و السيد عبدالله ابراهيم السويدي، رئيس مجلس إدارة مصنع النخبة لإعادة تدوير الورق.

 

هذا وتمثل الاتفاقية، خطوة نحو الجهود البيئية المستدامة والتوعية، حيث تهدف إلى تجسيد الرغبة المتبادلة في تعزيز الوعي في مجال الاستدامة البيئية، من أجل مجتمع صحي وأكثر وعياً، والاتفاق على زيادة التعاون لتعزيز الاستدامة البيئية وإعادة التدوير. وذلك في إطار برامجهما وأنشطتهما من أجل تحقيق مستقبل مستدام في مجتمعاتنا والعمل سوياً وبشكل جاد على إيجاد حلول للمشاكل البيئية المتواصلة وغرس المفاهيم الصحيحة بين أبنائنا من الجيل القادم.

 

وبهذه المناسبة، قال السيد يوسف علي العبيدان، الرئيس التنفيذي لشركة الميرة:

 

 "باعتبار الميرة واحدة من الشركات الوطنية الرائدة في السوق القطري، وانطلاقاً  من دورنا ومسؤوليتنا كمؤسسات وطنية تساهم في دعم رؤية قطر 2030، فإننا نتطلع من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز جهودنا المستمرة لترسيخ مبدأ الاستدامة والإجراءات الصديقة للبيئة في أعمالنا اليومية عبر إتباع الطرق الصحيحة في التخلص من النفايات. نحن في نهاية المطاف جزء من التغيير البيئي المنشود وبالعمل سوياً، يمكننا إحداث تغيير إيجابي نشارك من خلاله في صياغة المستقبل وبناء جيل على دراية تامة بأهمية الحفاظ على السلامة البيئية. ولا يخفى على أحد الدور المحوري الذي تلعبه الدولة متمثلا في المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والقائمين عليها في إقامة الفعاليات وإطلاق الحملات التثقيفية  والتوعوية، مثل فعالية "ايكو دوم" التي تشارك فيها شركة الميرة كواحد من الرعاة." 

 

ومن جانبه، صرح عبدالله ابراهيم السويدي، رئيس مجلس إدارة مصنع النخبة لإعادة تدوير الورق:

 

"نحن سعداء للغاية بتوقيع هذه الشراكة اليوم مع الميرة للمواد الإستهلاكية. كما إننا حريصون على توحيد الجهود مع الشركات الرائدة في مجال تجارة التجزئة وتبادل الخدمات. تماشياً مع  رؤية  قطر الوطنية 2030 ، وجزءًا من الإستراتيجية، أطلق مصنع النخبة لإعادة تدوير الورق مشروع " ايكو دوم" والتي تعتبر الميرة من رعاتها الاستراتيجيين في هذا الحدث الفريد.

كما نلتزم بمواصلة نشر حاويات إعادة تدويرالمخلفات الورقية والكرتونية بجميع أفرع الميرة وذلك ضمن الحملة التوعية العامة للبيئة والإستدامة نحو مستقبل ومجتمع أفضل. كما سيكون هناك تعاونات مستقبلية كثيرة بيننا وبين الميرة ولاسيما المبادرات الخضراء على أصعدة مختلفة."