الميرة تحقق مبيعات بـ 644.1 مليون ريال قطري و إجمالي هامش ربح 105.2 مليون ريال قطري في الربع الأول من العام 2017

أعلنت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ق) عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2017، للثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2017. بلغت المبيعات 644.1 مليون ريال قطري مقارنة بـ 641.0 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام 2016، وزاد إجمالي هامش الربح من 99.7 مليون ريال قطري فى 2016، ليصل إلى 105.2 مليون ريال قطري فى 2017، بمعدل نمو5.5٪.

 كذلك، بلغ العائد على السهم الواحد 2.03 ريال قطري في الربع الأول من العام 2017 مقارنة بـ  2.47 ريال قطري للربع الأول من العام 2016.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ/ ثاني بن ثامر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة الميرة:

"تواصل الميرة تحقيق نمو في المبيعات واجمالي الربح، ما يعكس رؤية مجلس إدارتنا الواضحة، وسياساته السليمة وقراراته الاستراتيجية. إن تحقيق النمو عن العام الماضي يدل على أن استراتيجية الميرة السوقية تتماشى مع ظروف السوق الحالية، فضلا عن ان النفقات تتماشى مع خطة توسعها بافتتاح أربع مجمعات مجتمعية جديدة تهدف لتلبية حاجات كافة المستهلكين". 

وأضاف: "كشركة تضع زبائنها، مساهميها والمجتمع المحلي في مقدمة أولوياتها، نعتبر ان النجاح والنمو اللذين حققناهما شكّلا حافزاً لمواصلة مساهماتنا تجاه المجتمع الذي نعمل فيه. وعليه، شهد الربع الأول من عام 2017 عدداً من المبادرات الإنمائية الاستراتيجية والمجتمعية التي حازت على تقدير القطاع التجاري والمستهلكين على حد سواء، ونحن نتطلع إلى تحقيق نتائج أفضل في الربع القادم من العام".

النمو والتوسع

على صعيد استراتيجية التوسع، شهد الربع الأول من عام 2017 افتتاح مركز التسوق في ام صلال علي، واحد من ضمن المراكز الخمسة التي أعلنت الميرة عنها سابقاً كمرحلة توسعية جزئية تأتي في إطار اضافة 14 فرعاً جديدا للشركة. ويمتد الفرع المذكور على مساحة 4014 متر مربع، حيث يغطي السوبرماركت مساحة 1750 متر مربع، وهو مجهز بالكامل لتقديم خدماته لسكان المنطقة من خلال أقسام المنتجات الطازجة، بالإضافة إلى 9 محلات تجارية، وباحة خاصة بالمطاعم، كما تم تخصيص موقف للسيارات ومرافق أخرى في هذا الفرع للارتقاء بتجربة العملاء الى مستوى تطلعاتهم.

 

عقب هذا الإنجاز الهام، تم افتتاح أحدث مركز تسوق لشركة الميرة في الوكرة (شرق)، حيث يقدم تجربة تسوق استثنائية -وفق أعلى المعايير العالمية، التقنيات والمرافق التي أصبحت سمة بارزة  لمراكز التسوق المجتمعية – لتلبية احتياجات منطقة اضافية في الدولة والتي هي من المناطق التي تشهد تطوراً عمرانياً ملفتاً، وزيادة في الكثافة السكانية في قطر، وذلك تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030.

حاليا، لدى الميرة 7 مراكز مجتمعية جديدة قيد الإنشاء، منها 5 من المرجح أن تفتح في عام 2017. ومن هنا، تواصل الشركة التزامها بتلبية وعودها للمجتمعات اينما كانت في دولة قطر.

المسؤولية الاجتماعية لشركة الميرة

على المستوى الاجتماعي، عملت الميرة انطلاقاً من إيمانها بأهمية نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين فئات المجتمع القطري، الى ترجمة التزامها المجتمعي حيث شاركت في فعاليات الاحتفال باليوم الرياضي السادس للدولة، من خلال دعم العديد من المسابقات والفعاليات التي أقيمت في الحي الثقافي (كتارا) – إلى جانب وزارة البلدية والبيئة، كلية المجتمع القطرية وجامعة قطر. وتمحور دور الميرة في اليوم الرياضي للدولة 2017 في تقديم الفواكه الطازجة، والوجبات الصحية السريعة، والماء لعشاق الرياضة في مواقع مختلفة من الحي الثقافي كتارا.

إن إيمان الشركة الراسخ بالدور الجوهري للرياضة في في بناء حياة سعيدة وصحية، تجسد ايضا بمشاركتها في بطولة كأس العالم للجمباز الفني العاشرة داخل الصالة المغلقة بأسباير، بصفتها المورد الرئيسي لهذه الفعالية. وقد أقيمت فعالية هذا العام على أعلى مستوى (كأس العالم للتحدي)، وشارك في مسابقاتها المتنوعة عدد من لاعبي الجمباز العالميين من 30 دولة.

إن التزام الميرة الثابت ببرنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات وخبرتها الطويلة في مجال تطوير المجتمع انعكس في مسودة الشركة لمشروع الإدارة العالمية "المسؤولية الاجتماعية وتأثيرها على الشركات المحلية والعالمية"، والتي طُرحت في معرض المسؤولية الاجتماعية للشركات في جامعة قطر، بحضور سعادة وزير الثقافة والرياضة، صلاح بن غانم العلي،  ورئيس جامعة قطر الدكتور حسن الدرهم، إلى جانب نخبة من الشخصيات البارزة. كما حصلت شركة الميرة على جائزة قادة المسؤولية من جامعة قطر، تقديرا لجهودها المتميزة في هذا المجال، خلال مراسم خاصة لإطلاق تقرير المسؤولية الاجتماعية للشركات "كتاب قطر الوطني" 2016.