مبيعات الميرة تحقق رقما قياسيا و تبلغ 2.45 مليار ريال قطري ومجلس الإدارة يوصي بتوزيع 9 ريالات أرباح نقدية للسهم

أعلنت شركة الميرة  للمواد الاستهلاكية (ش.م ق) ، عن بياناتها المالية  للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2015 ، والتي أظهرت تحقيق نسب نمو قياسي في مبيعات التجزئة وصافي أرباح التأجير.

وفي تقديمه لأبرز مؤشرات الأداء الرئيسية للمساهمين، صرح الدكتور محمد بن ناصر القحطاني، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الميرة، قائلا:

" لقد بلغت مبيعات التجزئة (النشاط الأساسي للشركة)  مستويات قياسية  لتكسر حاجز  2.45 مليار ريال قطري وبزيادة ناهزت 12.5٪ مقارنة بالنتائج التي تم تحقيقها في العام 2014، وعليه ارتفع  صافي ربح  قطاع التجزئة بنسبة  33.3 % ليصل إلى 149.3 مليون ريال  مقارنة ب112 مليون ريال في نفس الفترة من العام 2014."

وأضاف:" شهد العام 2015 زيادة في صافي ربح قطاع التأجير بنسبة 20.6%  ليبلغ 44.5 مليون ريال مقابل 36.9 مليون ريال في العام السابق. كما سجلت المجموعة  إجمالي صافي ربح عائد لمالكي الشركة مبلغ قدره 162.1 مليون ريال قطري،  وعلى هذا الأساس أوصى مجلس إدارة شركة الميرة بتوزيع 90 % من القيمة الاسمية للسهم أرباح نقدية ، اي بواقع 9 ريال قطري للسهم الواحد  للمساهمين."

 

لقد تزامن إصدار البيانات المالية الأخيرة  للشركة مع تواصل تنفيذ  خطط الميرة التوسعية بهدف خدمة جميع مناطق الدولة. فتطبيق  شعار"الأكثر تميزا وقرباً" تطلب خططا للتجديد والتطوير والتوسع ، نتجت عن تشغيل (10) مراكز جديدة للتسوق تقع في مختلف مناطق الدولة في العام 2015 ، تضع مصلحة العميل والمساهمين نصب عينها قبل كل شيء.

 وفي هذا الإطار،  قال الدكتور القحطاني:" فكما هو معلوم  كان عام  2015 عام الاحتفال بمرور عشر سنوات على تأسيس الشركة، تمكّنت من خلالها الميرة من تدعيم مكانتها كواحدة من الركائز الاساسية للاقتصاد الوطني. إن مكانة الميرة وريادتها ترجمتها جملة من الجوائز والشهادات التي حصلت عليها في العام 2015، عام يمكن وصفه بعام الحصاد في هذا المجال".

وأضاف :"إن تطبيق شعار "الأكثر تميزا وقرباً"  تطلب خططا للتجديد والتطوير والتوسع أثمرت في العام 2015 تشغيل (9) مراكز جديدة للتسوق تقع في مختلف مناطق الدولة بالإضافة إلى دخول فرع الميرة بمول الخليج طور النشاط. كما تعمل الشركة على اضافة أربعة عشر (14) مركزاً جديداً للتسوق في الفترة المقبلة. ونشير في هذا الإطار إلى تقدم  الأعمال التنفيذية في خمسة (5) منها، والتي من المقرر أن تنتهي في 2016. كما سيشهد العام 2016 افتتاح مركز للتسوق في مول المزن في سلطنة عُمان. وبتوفيق من الله ، سنواصل سعينا لتحقيق التميز والمساهمة  في تحقيق النمو الاقتصادي للبلاد، وسوف نكون  قريبين من عملائنا  "أينما كانوا."

إن طموحات الميرة لا تتوقف عند ما تم انجازه، والمرحلة القادمة تحمل آفاقا أخرى أرحب للتوسع والنمو. وانطلاقا من رؤيتها الاستراتيجية لخدمة جميع مناطق الدولة، وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع شركة لوسيل للتنمية العقارية لتشغيل وإدارة مركزين للتسوق في جبل ثعيلب والفلل السكنية الشمالية للمنطقة . وتقوم الشركة حاليا بأعمال توسعية وفق دراسات دقيقة تراعي الخطة العمرانية للدولة لتؤكد مساهمتها الرئيسية في النهضة العمرانية التي تشهدها قطر.