الميرة تسجّل صافي أرباح بقيمة 102.4 مليون ريال وزيادة في المبيعات بنسبة 10.6% ريال للنصف الأول من العام 2016

أعلنت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش. م. ق.) مؤخراً عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام الحالي والمنتهية في 30 يونيو 2016 حيث بلغ صافي الربح العائد لمساهمي الشركة 102.4 مليون ريال  قطري.

وفي تعقيبها على نتائجها المالية، صرحت الميرة أن النصف الأول من هذا العام، شهد تسجيل الشركة لإجمالي أرباح بلغت 215.4 مليون ريال قطري، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 8.0٪، رغم انخفاض نسبة إجمالي الأرباح من 16.3٪ ( الفترة الماضية) إلى 16.0٪ (الفترة الحالية). بينما ارتفع إجمالي إيرادات إيجار المحلات التجارية بنسبة 50.1٪، من 23.3 مليون ريال قطري في العام الماضي، إلى 34.9 مليون ريال قطري هذا العام. أما الإيرادات التشغيلية للميرة، فقد ارتفعت أيضاً بنسبة 10.6٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2015.

لقد حققت مبيعات الميرة للنصف الأول من هذا العام ارتفاعاً بنسبة 10.6٪، من  1.22 مليار ريال قطري إلى 1.35 مليار ريال قطري، مقارنة بنفس الفترة من عام 2015.

ويأتي هذا الإعلان عن النتائج المالية كنتيجة طبيعية لخطط الميرة التوسعية من أجل توفير خدماتها للجمهور وتلبية متطلبات المواطنين والمقيمين في أنحاء دولة قطر، وبأسعار منافسة تناسب جميع شرائح المجتمع.

حتى تاريخ 30 يونيو 2016، بلغت القيمة الإجمالية لحقوق المساهمين 1.33 مليار ريال قطري على قاعدة رأس المال البالغ 200 مليون ريال قطري، كما بلغ العائد على السهم الواحد لذات الفترة 5.12 ريال قطري، أي بزيادة 1.5٪ على النصف الأول من عام 2015.

لقد جسّدت شركة الميرة منذ انطلاقها في عام 2005 مراحل التطور الطبيعي للشركات التعاونية، التي أقيمت خلال السنوات الثلاثين الماضية لتلبية المتطلبات المتنوعة للمجتمع القطري. وعلى مدى عقد من تاريخ الشركة، واصلت الميرة التزامها نحو عملاءها بتقديم منتجات وخدمات فائقة الجودة، بأسعار تنافسية وبأسلوب يتميز بأخلاقياته العالية. 

تفخر شركة الميرة بما حققته من تقدم في جميع المجالات، بما في ذلك تطوير استراتيجية توسعية تتماشى مع خطط التنمية الحضرية الخاصة برؤية قطر الوطنية 2030. يسُر الميرة اليوم أن تعلن عن قُرب الانتهاء من المراحل الأخيرة لافتتاح 5 متاجر من ضمن أربعة عشر متجراً تم الإعلان عنها في العام الماضي، والتي من المقرر أن تُفتتح في المستقبل القريب في كل من بو سدرة، شمال السيلية (المعراض)، الوكرة (غرب)، لعبيب 2، و أم صلال علي.

تتميز مراكز تسوق الميرة المجتمعية الجديدة بتصاميمها العصرية، حيث يشتمل كل واحد منها على سوبرماركت، محلات تجارية ومطاعم وغيرها من المتاجر. كما يجري تشييدها وفقاً للمواصفات العالمية ويتم تزويدها بأحدث عناصر التصاميم الداخلية وأنظمة الإنارة التي تضمن تجربة تسوق مميزة.

للاطلاع على البيانات المالية الموحدة المرحلية المختصرة مع تقرير المراجعة لمدقق الحسابات المستقل لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2016 (القائمة)، اضغط هنا