الميرة تسجل صافي أرباح بقيمة 100.9 مليون ريال وزيادة في المبيعات بنسبة 13% ريال للنصف الأول من العام 2015

أعلنت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش. م. ق.) مؤخراً عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام الحالي والمنتهية في 30 يونيو 2015 حيث بلغ صافي الربح العائد لمالكي الشركة 100.9 مليون ريال  قطري.

    وفي تعقيبه على النتائج المالية التي حققتها الشركة قال الدكتور محمد ناصر القحطاني نائب الرئيس التنفيذي لشركة الميرة للمواد الاستهلاكية " إن أرباح قطاع التجزئة في "الميرة"( الأعمال الرئيسية ) حققت في النصف الأول من العام 2015 نمواً كبيراً بنسبة 95%، مسجلة66.4  مليون ريال مقابل بــ 34 مليون ريال لذات الفترة من العام الماضي 2014، كما ارتفعت أرباح قطاع التأجير بنسبة 14 %، لتصل إلى 20.7 مليون ريال مقابل 18.1 مليون ريال.

  وأوضح القحطاني أن أرباح الميرة الناتجة عن قطاع الإستثمار انخفضت من  60.6 مليون ريال الى 13.9 مليون ريال، وذلك بسبب الظروف المعاكسة فى سوق الاسهم".

ارتفعت مبيعات الميرة بنسبة 13% لتصل إلى 1.22 مليار ريال قطري مقابل 1.08 مليار ريال لنفس الفترة من عام 2014.

 ويأتي هذا الإعلان عن النتائج المالية في وقت تواصل فيه الميرة خططها التوسعية لخدمة المجتمع المتنوع في الدولة، وتغطية احتياجات المواطنين والمقيمين في دولة قطر أينما كانوا، مع تقديم أسعار تنافسية تأخذ بعين الاعتبار كافة شرائح المجتمع.
وخلال النصف الأول من العام 2015، بلغت حقوق المساهمين 1.4  مليار ريال على قاعدة رأس المال التي وصلت إلى 200 مليون، كما بلغ العائد على السهم للمدة ذاتها 5.04 ريال قطري.

    وتابع القحطاني :" نحن سعداء بوضع الشركة ضمن أفضل عشر شركات مدرجة في البورصة للتميز في قطاع الأعمال وذلك طبقاً لتقديرات وتقييم "قطر اليوم" ، كما أننا فخورون بخطة التوسع لتطوير الفروع في جميع مناطق الدولة تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030، وتقديم أسعار تنافسية تلائم جميع شرائح المجتمع".

وتتميز مراكز التسوق الجديدة للميرة بتصميم عصري يأتي بمفهوم المجمّع الذي يشمل السوبرماركت، المحلات التجارية والمطاعم وغيرها من المتاجر. كما يتم تشييد مراكز التسوق وفقاً للمواصفات العالمية والتجهيزات بأحدث التصاميم الداخلية وأنظمة الإنارة التي تضمن تجربة تسوق فريدة.