الميرة تشجع على جمع البطاريات المستهلكة بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة

الدوحة، قطر، 19 نوفمبر 2019: كجزء من برنامجها للمسؤولية الإجتماعية، أطلقت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ع.ق) مبادرة وطنية لإعادة التدوير بهدف جمع البطاريات المستهلكة في صناديق خصصتها لهذا الغرض في 10 أفرع كمرحلة أولية بهدف التوسع لاحقاً بباقي أفرعها، وذلك بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة.

 بفضل هذه المبادرة، سيتمكن عملاء الميرة والشركات من جمع البطاريات المستهلكة من منازلهم ومكاتبهم والتخلص منها في صناديق تم تخصيصها لهذه الغاية في جميع أفرع الميرة.                                                                                                

بموازاة الاستخدامات المفيدة للبطاريات في الحياة العصرية، فإن التخلص منها بمسؤولية بعد استهلاكها يُعتبر امراً في غاية الأهمية، نظراً لاحتوائها على مواد ضارة بالبيئة. وبهذه المناسبة، صرحت شركة الميرة:

 "يشكل استخدام البطاريات دورا هاماًّ في حياتنا اليومية، لذلك تعتبر مهمة التخلص منها بعد استهلاكها بشكل آمن مسؤولية تقع على عاتق الجميع. وتمثل مبادرتنا الأخيرة بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة دليلاً جديداً على جهودنا المكثفة في تسخير شبكة أفرعنا والتزامنا بالمساهمة في عمليات إعادة تدوير العديد من المنتجات المختلفة."

 

وجاءت هذه المبادرة بعد أجهزة إعادة التدوير الجديدة الخاصة بالقوارير البلاستيكية والعلب المعدنية في ثمانية أفرع للميرة، والتي تأتي في سياق تعزيز المبادرات البيئية الأخرى التي نفذتها شركة الميرة سابقاً، والمتمثلة بطرح أكياس التسوق الصديقة للبيئة وإعادة تدوير الأوراق بالتعاون مع مصنع النخبة لإعادة تدوير الورق.

ومن جانبه، قال المهنس حمد البحر، مدير إدارة تدوير ومعالجة النفايات في وزارة البلدية والبيئة:

"تتمثل أهمية إعادة تدوير البطاريات المستهلكة في حماية البيئة من الأخطار الناشئة عن المواد الضارة التي تحتويها، بالإضافة إلى دورها في تقليل حجم المخلفات التي تُلقى في مكبات النفايات، بما يساهم في حماية العناصر البيئية الحيوية والمصادر الطبيعية. إن مسؤوليتنا نحو المجتمع تُملي علينا المساهمة بفعالية في عمليات إعادة تدوير المخلفات التي ننتجها، وصولاً إلى جعل دولة قطر مكاناً أفضل للعيش والعمل." 

وقد أشار المسؤولون إلى أن البطاريات التي يتم جمعها سيتم شحنها عبر البحر من أجل التخلص منها.