تتويجاً لخطواتها التوسعية للعام 2015 في قطر

 الدكتور القحطاني: "تتمتع قطر بنمو سكاني متنامي وتطور اقتصادي لافت، وعلى هذا النحو، نواصل العمل والتوسع في فروعنا وخدماتنا استباقاً لما ستتطلبه المرحلة المستقبلية".

أعلنت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ق) افتتاحها الرسمي لفرعها الجديد في روضة اقديم – بني هاجر، في إضافة هي الأخيرة هذا العام الى شبكة متاجرها المتنامية في دولة قطر. وشهدت عملية توسع شبكة المتاجر المحلية سنة مميزة بافتتاحها 10 فروع خلال العام 2015، واحتفالها كذلك بعقد من الانجازات والنجاحات التي صبّت في خدمة كل من الزبائن والمساهمين.

وبخدمته مناطق جديدة في الدولة، يأتي افتتاح فرع روضة اقديم – بني هاجر، السابع والاربعين في سلسلة مراكز الميرة في دولة قطر وسلطنة عُمان، انسجاما مع الرؤية الاستراتيجية لشركة الميرة وخططها التوسّعية في انحاء دولة قطر، والهادفة إلى خدمة المراكز التجارية والسكنية التي قد تواجه نقص في الخدمات. ويُعتبر الفرع الجديد أحد أكبر الفروع التي تفتتحها الميرة هذا العام، اذ يمتد سوبرماركت متجر روضة اقديم على مساحة 2100 متر مربع، بالاضافة الى ثمانية محلات ستقدّم أنشطة متنوعة لدى افتتاحها.

وافتتح الفرع الجديد الدكتور محمد ناصر القحطاني نائب الرئيس التنفيذي لشركة الميرة وعدد من مدراء الإدارات والاقسام في الشركة.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور محمد ناصر القحطاني: "في العام 2015، كما خلال عقد من العمل المتواصل، استند توسعنا الى خريطة تمددّ مدروسة ومصمّمة بعناية، ليس فقط لتركيز تواجد الميرة وسط المراكز التجارية والسكنية الرئيسية، بل أيضاً في المناطق التي تعتبر في طور النمو في جميع أنحاء الدولة. تتمتع قطر بنمو سكاني متنامي وتطور اقتصادي لافت، وعلى هذا النحو، نواصل العمل والتوسع في فروعنا وخدماتنا استباقاً لما ستتطلبه المرحلة المستقبلية".

وأضاف: "ان الاستراتيجية الاستباقية تتطلب بالتأكيد قدرا كبيرا من الفهم العميق للتحديات والفرص المرتبطة بالتنمية والتخطيط العمراني في دولة قطر. لهذا الغرض، تواصل الميرة العمل جنبا الى جنب مع وزارة البلدية والتخطيط العمراني، لضمان أن تكون الخطط التوسعية في خدمة المستهلكين القطريين والمجتمعات المتنوعة في الدولة".

تحقيقاً لهذه الغاية، تُركّز الميرة في الوقت نفسه على تجديد الفروع القديمة وإعادة تصميم العديد منها. وعمدت الشركة عبر شبكتها الى تطوير سلسلة متاجرها وخدماتها عبر استخدام افضل الحلول والتقنيات التكنولوجية ذات المستوى العالمي، شملت انظمة الإضاءة المتطورة وافضل اشكال التخزين، بما يحفظ المنتجات ويجعل رحلة المستهلك اكثر سلاسة داخل فروع الميرة. 

ومع اضافة فرع روضة اقديم الى شبكة فروعها، استطاعت الميرة افتتاح 10 فروع هذا العام حيث باتت متواجدة في كل من الثمامة، الوجبة، الوكرة 2، جريان نجيمة، الذخيرة، مريخ ، معيذر، العزيزية فضلا عن فرعها في مول الخليج. 

كذلك، تشمل الخطط التوسعية للميرة الاعداد لإفتتاح 14 متجراً جديداً، في مختلف أنحاء قطر، تشمل مناطق شمال السيلية، أبو سدرة، الوكرة 3، أم صلال علي، لعبيب 1، لعبيب 2، روضة أبا الحيران، ازغوى، الخور، أم قرن، روضة الحمامة، جريان جنيحات، السيلية وعين خالد. وحاليا، تم البدء باعمال البناء في عدد من هذه المواقع في وقت تسعى الميرة أيضاً لفرص توسع مستقبلية في مواقع جديدة، مثل شمال روضة الحمام ، شمال الشحانية، مدخل الخريب، روضة راشد، أم العمد، الخريطيات وغيرها.

وكانت الميرة قد احتفلت مؤخرا بمرور عشر سنوات على تأسيسها حيث قدّمت عرضا خاصا لعملائها بهذه المناسبة تمثّل في استرداد 10% من قيمة المشتريات، وحصل كل مستهلك بموجب ذلك على قسيمة بقيمة 50 ريال قطري عن كل عملية شراء بقيمة 500 ريال قطري، وذلك خلال الفترة الممتدة من 25 نوفمبر 2015 إلى 4 ديسمبر 2015. 

الجدير بالذكر ان الميرة سجّلت خلال العام 2014 قفزة قياسية في صافي مبيعاتها، التي بلغت 2.176 مليار ريال قطري، بزيادة كبيرة عن صافي مبيعات العام 2006 التي بلغت 507.9 مليون ريال قطري. كذلك، سجل صافي الربح العائد الى المساهمين ارتفاعا بحوالي 10 أضعاف، من 26.1 مليون ريال قطري في العام 2006 إلى 226.6 مليون ريال قطري في العام 2014، كما ارتفع ربح السهم الواحد من 2.61 ريال قطري في العام 2006 إلى 11.33 ريال قطري في العام 2014.