الميرة القابضة تستحوذ على سلسلة متاجر بيع بالتجزئة في عمان

 أعلنت شركة الميرة القابضة التابعة لشركة الميرة للمواد الاستهلاكية (99% مملوكة من قبل الشركة و1% من قبل شركة الميرة للأسواق المركزية) وشركة الميرة للتطوير (99% مملوكة من قبل الشركة و1% من شركة الميرة للأسواق المركزية) عن توقيعهما إتفاقية لشراء أعمال وأصول محلات السفير بسلطنة عمان. تدير الشركة العمانية مجموعة متاجر من نوعي سوبرماركت وهايبر ماركت في السلطنة، وستقوم الميرة وشريكتها العمانية الصندوق الوطني للإستثمار بإكمال عملية الدمج للميرة عمان وأسواق الميرة في عمان لإدارة متاجر السفير وغيرها من المشتريات في المستقبل.

وقال الدكتور محمد ناصر القحطاني نائب الرئيس التنفيذي للميرة "يمنحنا هذا الشراء موقعاً قوياً في السوق النشط لعمان، وسوف نشهد افتتاح المزيد من المتاجر في عمان في المستقبل . ولقد بدأنا بالفعل البحث عن أماكن لمتاجر جديدة ونعد بأننا سنترجم مهمتنا ورسالتنا لنصبح "المتجر المفضل الأقرب للعملاء" في عمان".

بموجب الإتفاقية، ستتولى الميرة عملية تشغيل متاجر السفير خلال ديسمبر 2012، ومن المقرر بدء أعمال التجديد و اعادة التأثيث فوراً لضمان تحويل كافة المتاجر الي اسم العلامة التجارية "الميرة" في الربع الأول من 2013. تتضمن عملية الشراء ثلاثة متاجر من نوع سوبر ماركت واثنين هايبر ماركت بمساحة 5000 متر مربع. وسيتم تشغيل ما مجموعه 5 متاجر يقع اثنان منها في العاصمة مسقط.

تعكس عمليات عمان الإلتزام الكامل للميرة تجاه مساهميها فيما يتعلق بعملية التوسع.

"مع إطلاق عملياتنا في عمان، تصبح العلامة التجارية للميرة دولية، تماماً كما وعدنا في الجمعية العامة غير العادية في شهر أكتوبر."واضف د.القحطاني "ستظهر العائدات التي تتولد من عملية الشراء في حسابات الأرباح والخسارة في يناير 2013."

واختتم "عمان هي السوق الأول للشركة خارج قطر، ونتطلع إلى أن نترك أثراً إيجابياً في الأسواق الدولية في المستقبل القريب".