الميرة تعقد اجتماع الجمعية العامة العادية السنوي 2020

عقدت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية ش.م.ق.ع (الميرة) اجتماع الجمعية العامة العادية يوم الأحد الموافق 28 مارس 2020، عبر تقنية الاتصال المرئي في مقرها الرئيسي ببرج قطر، الخليج الغربي برئاسة سعادة السيّد عبدالله عبدالعزيز تركي السبيعي، رئيس مجلس الإدارة، وحضور أعضاء مجلس الإدارة والمساهمين والمستثمرين.

وخلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، تمت مناقشة جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال والموافقة عليها، بما في ذلك توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية تصل إلى 90٪ ريال قطري من القيمة الاسمية للأسهم بمعدل 0.90 ريال قطري للسهم الواحد. 

خلال السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2020، بلغ إجمالي المبيعات المجمّعة للشركة 3.4 مليار ريال قطري، كما ارتفع إجمالي أرباحها بنسبة 14.2%، لتصل إلى 592.1 مليون ريال قطري. بينما بلغ إجمالي إيرادات إيجار المتاجر 65.1 مليون ريال قطري، وارتفع صافي الربح العائد إلى المساهمين إلى 209.0 مليون ريال بزيادة قدرها 22.5 مليون ريال أو 12.1% عن عام 2019. وارتفع معدل ربحية السهم إلى 1.05 ريال مقارنة بـ 0.93 ريال في عام 2019.

في بداية الاجتماع، رحب سعادة السيّد عبدالله عبدالعزيز تركي السبيعي، رئيس مجلس الإدارة، بالحضور، متقدما بالشكر الجزيل والامتنان لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على توجيهات ودعم سموه لمسيرة النمو والتنمية وتعزيز الأمن في دولة قطر.

وتعليقاً على النتائج الملفتة لشركة الميرة خلال العام المنصرم، صرح سعادة السيّد عبدالله عبدالعزيز تركي السبيعي، رئيس مجلس الإدارة قائلاً:

"يعد الأداء المتميّز لشركة الميرة خلال العام الماضي بمثابة تتويج لدورها الرائد في قطاع السلع الاستهلاكية، وتأكيد على تميّزها كأكبر شركة وطنية للبيع بالتجزئة في قطر. لقد عملت الميرة على تطبيق استراتيجية قوية لتعزيز ثقة المستهلكين خلال جائحة كورونا، الأمر الذي ساهم في تحفيز النشاط الاقتصادي للشركة عبر الحفاظ على إمدادات مستمرة من السلع والمنتجات عبر جميع فروعها المنتشرة في شتى أنحاء الدولة، مصحوباً بخطط توسعية طموحة، والتحسين المستمر للعمليات. وعلى الجانب الآخر، تمضي الميرة نحو إبراز مكانتها في قطاع البيع بالتجزئة في الدولة مرتكزة على ما تتمتع به منظومة عملها من مرونة عالية في الاستجابة لتحديات السوق الطارئة واحتياجات العملاء المتغيّرة، والسعي الحثيث لإنشاء متاجر وفق أحدث المعايير العالمية في عالم التسوّق، فضلاً عن نموذج عملها الفريد الذي يجسّد شعارها "الأكثر تميّزاً وقرباً". علاوة على ذلك، لاتزال الشركة ملتزمة بالمساهمة بشكل فعّال في تعزيز الرفاهية الاجتماعية والاقتصادية والصحية والبيئية لدولة قطر، ومصالح مساهميها وأصحاب المصلحة لديها. كما يسرنا هنا أن نعرب عن خالص شكرنا وامتناننا للجهود الجماعية لمجلس الإدارة والإدارة والموظفين، الأمر الذي يدعم مساعي الميرة نحو مواصلة النمو الشامل."

ويُشار إلى أن شركة الميرة تعتزم افتتاح اكثر من أربعة فروع جديدة خلال العام الجاري، كما أنها تتطلع إلى التوسع رقميًا من خلال تطوير منصة التجارة الإلكترونية التي تم إطلاقها مؤخراً، الميرة أونلاين، وتعزيز قدراتها لخدمة المزيد من المواقع في الدولة. تعمل الميرة بصفة مستمرة على الارتقاء بخدماتها لتلبية احتياجات عملائها الدائمة التغيّر. وتحقيقاً لهذه الغاية، سوف تعمل الميرة على زيادة المنتجات التي تحمل العلامة التجارية للميرة، وإضفاء المزيد من التنوّع على تشكيلة المنتجات المعروضة عبر فروعها، لا سيما في قسم المنتجات العضوية التي تحظى بشعبية متزايدة بين مختلف شرائح المجتمع القطري، كذلك ستمضي في تنفيذ خططها المتعلقة بتجديد بعض الفروع لتحسين تجربة التسوّق بها. بالإضافة إلى ذلك، سيتم ترقية تطبيق الجوال الخاص ببرنامج مكافآت ميرة، وتقديم تجربة تسويقية مجزية وذات قيمة للعملاء من خلال العروض الترويجية والسحوبات وعمليات الترقية والشراكات المحلية التي تعزّز ولاء العملاء.