مكتبة الميرة تفتتح 3 محلات لـ"دبليو أتش سميث" في الدوحة

افتتحت شركة مكتبة الميرة (ش.ش.و)، الشركة التابعة والمملوكة بالكامل لشركة الميرة للمواد الإستهلاكية (ش.م.ق)، 3 مكتبات لعلامة "دبليو أتش سميث" التجارية البارزة عالميا وذلك في كل من حياة بلازا في العزيزية وازدان مول في الغرافة ونعيجة مول في الهلال.

وشركة مكتبة الميرة، المالك الوحيد لحقوق الامتياز الحصري للعلامة التجارية "دبليو اتش اسميث" العالمية في مولات قطر، وهي واحدة من أكبر المكتبات في بريطانيا.

وتوفر المحلات الثلاثة التي افتتحتها مكتبة الميرة حديثاً، كل ما هو جديد وشائع من إصدارات لكتب عالمية مميزة هي الاكثر مبيعاً، لكل محبي القراءة في قطر، بالاضافة الى مصادر المعرفة المختلفة والنادرة في شتى المجالات تحت سقف واحد، هذا إلى جانب الخدمات الأخرى الهامة كالهدايا والمستلزمات المدرسية والمكتبية ذات الجودة العالية. وفي اضافة مميزة الى عروض الكتب الفريدة، يقدم فرع "دبليو اتش سميث" في نعيجة على وجه الخصوص مقهى خاصاً لعشاق المطالعة للإستمتاع بأجواء مثالية من الهدوء والمعرفة.

وتحتل القراءة مكان الصدارة في اهتمامات المعنيين بالتعليم على المستوى العالمي، باعتبارها الوسيلة الرئيسية لاستكشاف الطالب للبيئة المحيطة به، والأسلوب الأمثل لتعزيز قدراته الإبداعية الذاتية وتطوير امكاناته استكمالاً للدور التعليمي للمدرسة او الجامعة. وتعمل دولة قطر جاهدة على تشجيع المجتمع القطري على القراءة والمطالعة من خلال عقد الندوات المختلفة في هذا المجال كما تعمل المؤسسات بالدولة على الرفع من شأن القراءة لدى المجتمع

وبهذا الصدد، قال الدكتور محمد ناصر القحطاني نائب الرئيس التنفيذي لشركة الميرة "تسعى شركة مكتبة الميرة من خلال جلب منتجات كبرى المكتبات العالمية إلى قطر لتوصيل الكتاب والمعلومة المفيدة إلى أكبر شريحة من المجتمع، إضافة إلى زرع الرغبة بالمطالعة بين مختلف فئات المجتمع بما يساهم في تحقيق التنمية البشرية والاجتماعية التي نصت عليها رؤية قطر الوطنية 2030، والتي ستشكل داعماً رئيسياً للدولة في مسيرة انتقالها من الاقتصاد النفطي إلى الاقتصاد المعرفي".

وأضاف القحطاني: "ستعمل شركة مكتبة الميرة من خلال متاجر دبليو أتش سميت على تقديم خدمات مكتبية تلبي احتياجات روادها من الطلبة والباحثين والأكاديميين وفق أساليب البحث العلمي الحديثة. كما ستعمل على تأمين مصادر المعرفة لهم وتفعيل دورها كسبيل للوصول الى التعلم والإبداع والإسهام الفاعل في بناء المجتمع، بالإضافة إلى تأمين جميع مستلزمات القرطاسية لكافة الاعمار والمراحل".

ونتيجة النمو الكبير الذي تشهده الدولة على كافة الأصعدة، وارتفاع عدد السكان بشكل ملحوظ، والإهتمام المتزايد بالثقافة والأدب في قطر، تدرس الميرة خطط إضافة المزيد من مكتبات "دبليو أتش سميث" في فروع أخرى في الأعوام المقبلة، لتلبي بذلك متطلبات شريحة واسعة من العملاء.

تتميز سلسلة البيع بالتجزئة البريطانية "دبليو أتش سميث"، المعروفة عالمياً باسم "سميث"، بمتاجرها المنتشرة في الشوارع العامة، محطات سكك الحديد، المطارات، المستشفيات، المتاجر، حيث تبيع الكتب، القرطاسية، المجلات، الصحف، والمنتجات اليومية. يقع المقر الرئيسي للشركة في سويندون، ويلتشاير في بريطانيا، وهي مدرجة في بورصة لندن.