الميرة في 2012: عمليات توسع وإنجازات هائلة في قطر

القحطاني "خطة توسعنا تحقق الفائدة للجميع في قطر"

تعمل شركة الميرة للمواد الإستهلاكية (ش.م.ق) ﻮﺍﻠﺷﺭﻜﺎﺖﺍﻠﺗﺎﺑﻌﺔ ﻠﻬﺎ، على تنفيذ استراتيجية توسعها في 2012 بجدية وطموح وكفاءة عالية. وبالرغم من الإستراتيجية تقضي بالتوسع في بلدان خارج قطر، إلا أنها تركز بشكل رئيسي على قطر، حيث شهد هذا العام افتتاح المزيد من الفروع وتقديم العروض والمنتجات الجديدة للمستهلكين.

 وفي هذا الإطار قال الدكتور محمد القحطاني نائب الرئيس التنفيذي للميرة "تحقق خطة توسعنا الفائدة للجميع في قطر، من المساهمين والمستهلكين على حدّ سواء خصوصاً وأن قطر كانت وستبقى دائماً سوقنا الرئيسي. وبالرغم من أننا أبرمنا العديد من الصفقات في الفترة الماضية للتوسع ونشر علامتنا التجارية في الأسواق الدولية، إلا أن هذا لم يؤثر على الإطلاق على واجباتنا والتزامنا تجاه بلدنا ولم يقلل من دورنا تجاه مجتمعنا. فنحن في الأساس وقبل كل شيء شركة وطنية قطرية، ونجاحنا يرتبط بنجاح بلدنا وشعبنا. وفي الواقع تعدّ خطة توسعنا الطموحة في الداخل في 2012 خير شهادة على هذا الإلتزام".

 منذ بداية العام، زادت الميرة من مساحة البيع بالتجزئة بأكثر من 10 آلاف متر مربع مع افتتاح فرعي أبو نخلة (5000 متر مربع) وهايبر ماركت طريق المطار (5000 متر مربع) فعلياً، وهما الآن في مرحلة التشغيل.

 بالإضافة إلى ذلك، تواصل الميرة إخضاع متاجرها القديمة لأعمال الصيانة والتجديد والتحول كلياً إلى المفهوم الجديد والمبتكر: تصميم حديث وعصري يتلاءم مع متطلبات السوق القطري من تصميم شركات دولية. بدأت الميرة اعمال التجديد وتحويل التصاميم في أغسطس من العام الماضي بفرعي خليفة الجنوبية والمنصورة، واستمرت مع تجديد فرع حزم المرخية هذا العام بينما سيتم تجديد فرعي المعمورة وأزغوى قبل نهاية العام الجاري.

 في المقابل، ستشهدأربع فروع من  المخازن الكبرى، التي استحوذت عليها الميرة القابضة في العام الماضي إلى جانب شركة أفران الامراء، تغير علامتها التجارية إلى متاجر الميرة في نهاية ديسمبر.

 بالإضافة إلى ذلك، سيتم افتتاح متاجر بمفاهيم جديدة في كل من منتجع سيلين جنوب الدوحة، برج بيفرلي هيلز، ومجمع بيفرلي هيلز 3 في الربع الأخير من هذا العام.

 وسيتم افتتاح المكتبة الراقية دبليو أتش سميث WH Smith البريطانية التي تملك الميرة ﻓﻴﻬﺎ حق ﺍﻻﻤﺗﻴﺎﺯ في قطر ، في ازدان مول ونعيجة مول للتسوق قبل نهاية 2012.

 وأضاف القحطاني "إن هدفنا من خطة التوسع أن يصبح كل فرد في قطر قبل نهاية هذا العام على مسافة قريبة جداً من متاجر الميرة في كافة انحاء قطر".

واوضح "لتسهيل خطة توسعنا المستقبلية في قطر، اعتمدنا نوعين من مراكز التسوق: مراكز التسوق المجتمعية ومراكز تسوق الأحياء. من الضروري أن يتصف نموذج مراكز التسوق المجتمعية بالضخامة كونه يضم المحلات التقليدية وخدمات اخرى منها البنوك، ساحات الطعام، مغاسل الثياب وغيرها. اما مراكز التسوق في الأحياء فهي عبارة عن نموذج ملائم يوفر للمنطقة المحلات والخدمات الرئيسية، منها التنظيف الجاف والصيدليات. من خلال استخدام هذاالنموذج، سيشهد العام 2013 افتتاح المزيد من فروع الميرة في مختلف انحاء قطر".

وفي الإطار نفسه تعمل الميرة حالياً على تشييد أكثر من 60 ألف متر مربع من مراكز التسوق المجتمعية ومراكز التسوق في الأحياء، يتوقع أن يفتتح غالبيتها في السنوات الثلاث المقبلة. وسيتم افتتاح متجر القطيفة على مساحة 4 آلاف متر مربع في الأسابيع المقبلة، بينما أعطى المشرفون على خطة التوسع إشارة البدء بتطوير مركز تسوق الذخيرة. إلى جانب ذلك، بدأت مرحلة التصميم لفروع الوجبة، جريان نجمة، مرﻴﺦ، العزيزية، الروضة القديمة، معيذر، روضة الحمامة، والوكرة، ومن المتوقع أن تبدأ مرحلة العمل في الأشهر المقبلة بعد عرضها على المشرفين.

 وضمن خطة التوسع نفسها، حجزت الميرة 15 قطعة أرض في قطر لتفعيل استراتيجية التوسع والإنتشار للشركة ابتداءَ من 2015.

 وأشار القحطاني " لا تقتصر خطة توسعنا على زيادة مساحة البيع بالتجزئة فحسب، بل تتضمن زيادة العروض المميزة على المنتجات. وقد تم توقع العديد من الصفقات هذا العام مع شركات دولية وإقليمية لعرض المزيد من المنتجات المنوعة في متاجرينا تلبية لأذواق كافة العملاء. وبذلك تتحول الميرة إلى المتجر الذي يقدم كافة الخدمات والمنتجات وجميع مستلزمات المستهلكين في مكان واحد".

 في 2011، وقعت الميرة ومجموعة كازينو اتفاقية تقضي بتوفير المجموعة المزيد من المنتجات للميرة ومساعدتها على تطوير مجموعة من المواد الغذائية والإستهلاكية، والتي شهدتها فعلياً متاجر الميرة.

 أثمرت جهود الميرة عن تحقيق نتائج حقيقية ومميزة للجميع. فبات بإمكان جميع المستهلكين التسوق في متاجر الميرة المميزة في كافة أنحاء قطر بكل سهولة وضمن مسافة قريبة جداً.

 وختم القحطاني "على خط مواز من الأهمية، أظهرت نتائجنا في الربع الثاني ارتفاعاً بنسبة 60% على العائدات وزيادة 30% على الأرباح وهي تقدير مشجع لجهودنا. كل الشكر والتقدير للسوق القطري الذي ساعدنا على تحقيق هذه الأرقام المميزة، حتى ارتفع مدخول عمليتنا ضعفين على الأقل منذ 2011. وتعدّ هذه النتائج شهادة ناصعة على التزامنا بقطر وشعبها وبرؤيتنا الطموحة لنصبح المتجر المفضل الأقرب للجميع في قطر