مجلس الإدارة يوصي بتوزيع أرباح نقدية بما يعادل 9 ريالات لكل سهم انجازات عديدة لشركة الميرة للمواد الإستهلاكية (ش.م.ق) في العام 2015

بسم الله الرحمن الرحيم

يسرني ويشرفني أن أقدم لكم وبالنيابة عن مجلس الادارة، موجزاً عن مؤشرات الأداء للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، والتي كانت سنة إنجازات وتكريس على أرض الواقع لاستراتيجية الشركة، شاكرين جهود وتوجيهات رئيس مجلس الإدارة والأعضاء الكرام، كما نشكر جميع موظفي الميرة على اخلاصهم بالعمل. 

Dr. Mohammed Nasser Al Qahtani

فكما هو معلوم  كان عام  2015 عام الاحتفال بمرور عشر سنوات على تأسيس الشركة، تمكّنت من خلالها الميرة من تدعيم مكانتها كواحدة من الركائز الاساسية للاقتصاد الوطني، التي تخدم توجهاتها رؤية قطر الوطنية للعام 2030، في التزام تام بالقيم الحضارية والثقافية للشعب القطري.  

إن الإنجازات التي حققتها الميرة في سنة 2015،  برهنت على الدور الذي تلعبه الشركة في تحقيق التنمية المستدامة ومعاضدة جهود الدولة في تطوير مختلف مناطق الدولة، فتطبيق  شعار  "الأكثر تميزا وقرباً" تطلب خططا للتجديد والتطوير والتوسع أثمرت في العام 2015 تشغيل (9) مراكز جديدة للتسوق تقع في مختلف مناطق الدولة بالإضافة إلى دخول فرع الميرة بمول الخليج طور النشاط. كما تعمل الشركة على اضافة أربعة عشر (14) مركزاً جديداً للتسوق في الفترة المقبلة. ونشير في هذا الإطار إلى تقدم  الأعمال التنفيذية في خمسة (5) منها، والتي من المقرر أن تنتهي في 2016. كما سيشهد العام 2016 افتتاح مركز للتسوق في مول المزن في سلطنة عُمان.

لقد حققت استراتيجية شركة الميرة في التوسع والتجديد أهدافها، وأكدت صواب خيارات القائمين على الشركة، حيث كشفت البيانات المالية للشركة عن ارتفاع مبيعات الشركة لتصل الى 2.4 مليار ريال قطري وزيادة في صافي ربح قطاع التجزئة وقطاع التأجير. ويسرنا أن نعلن أن مجلس إدارة الميرة أوصى بتوزيع أرباح نقدية بما يعادل 9 ريالات لكل سهم.

ومن هذا المنطلق، ومتابعة لحجم الإنجازات في السنوات الماضية، أقرت الشركة خطة توسعية ستساهم دون شك في نقل الشركة إلى مرحلة أخرى من النمو والتطور، خطة إعتمدت على  دراسات دقيقة تراعي الخطة العمرانية للدولة للوصول إلى المناطق الجديدة وذات الكثافة السكانية المرتفعة.

وحرصاً منها على التزامها تجاه المجتمعات التي تعمل فيها وتعزيزاً لدورها كشركة مواطنة، تحرص الميرة ومنذ إنشائها في عام 2005، على الايفاء  بمسؤولياتها الاجتماعية تجاه المجتمع. 

إن مكانة الميرة وريادتها ترجمتها جملة من الجوائز والشهادات التي حصلت عليها في العام 2015، عام يمكن وصفه بعام الحصاد في هذا المجال. فقد حصلت الميرة خلال هذا العام على عدد من الجوائزعززت من مكانتها في السوق. 

سنواصل سعينا بعونه تعالى للتميز والمشاركة في تحقيق النمو الاقتصادي للبلاد،  وسنكون بالقرب من عملائنا أينما كانوا ترجمة لشعارنا "الأكثر تميزاً وقرباً"، مؤكدين على التزامنا بتوفير أفضل الخدمات للمستهلكين القطريين أو المقيمين على حد سواء، والوقوف عند متطلباتهم، مع ضمان تجربة التسوق الفريدة في كل فرع من فروعنا المختلفة. بالإضافة الى مواصلتنا للبحث عن فرص استثمارية جديدة في دولة قطر وخارجها بما ينمي من مكانة الميرة محلياً وخارجياً، ويحقق مزيداً من العوائد والأرباح الى المساهمين الكرام.

وفي الختام ونيابة عن مجلس الإدارة، أتقدم  بخالص التقدير وعميق الشكر لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على تطلعاته الرائدة، وقيادته الحكيمة، ودعمه المستمر لتطوير الإقتصاد المحلي والمؤسسات الاقتصادية نحو تنمية مستدامة للدولة. والشكر ايضاً موصول لصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الأمير الوالد على سبل دعمه في توفير بيئة ملائمة لإزدهار الشركة وتحقيق أهدافها.

د. محمد بن ناصرالقحطاني

نائب الرئيس التنفيذي

المؤشرات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015:

  • سجلت المجموعة  إجمالي صافي ربح عائد لمالكي الشركة مبلغ وقدره 162.3 مليون ريال قطري
  • كما في العام الماضىي، أوصى مجلس إدارة شركة الميرة بتوزيع أرباح نقدية 9 ريال قطري للسهم للمساهمين
  • زاد صافي ربح قطاع التجزئة (الأعمال الأساسية) بنسبة 33.3% مقارنة بالعام الماضي
  • زاد صافي ربح قطاع التأجير بنسبة 20.6% مقارنة بالعام الماضي

 Financial indicators for the financial year ended December 31, 2015 :

 Financial indicators for the financial year ended December 31, 2015 :

 Financial indicators for the financial year ended December 31, 2015 :

 Financial indicators for the financial year ended December 31, 2015 :