اأعلنت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ق) عن بياناتها المالية المرحلية لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2014، مسجلة نموا كبيراً في صافي الربح العائد الى المساهمين وكذلك العائد على السهم.

اأعلنت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ق) عن بياناتها المالية المرحلية لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2014، مسجلة نموا كبيراً في صافي الربح العائد الى المساهمين وكذلك العائد على السهم. 

ووصل صافي الربح الى  161.1 مليون ريال قطري مقابل 90.9 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الماضي، مسجلا زيادة بنسبة 77.2 في المئة. كما بلغ العائد على السهم  8.05  ريال قطري للفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2014 ، مقابل  4.84  ريال قطري لنفس الفترة من العام 2013. 

وأشاد الدكتور محمد بن ناصر القحطاني، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الميرة، بالتقدّم الّذي حققته الشركة شاكراً جميع الموظفين والعاملين، وقال: "لقد سجلت الميرة نتائج مالية مرضية مرّة أخرى، الأمر الذي يشجعنا على متابعة خطة توسعنا في السنوات المقبلة. لقد وضعت خدمة العملاء التي تقدمها الميرة وامتثال الشركة لمعايير الجودة والصحة والنظافة الدولية في مصافي الشركات الرائدة في القطاع. بالنسبة للميرة، تشكّل النتائج المالية أكثر من مجرد أرباح، اذ تعتبر دليلاً اضافيا على اكتسابنا لثقة وتقدير عملائنا، وبالتالي تحويل متاجرنا الى الوجهة المفضلة للتسوق". 

وتعتمد الميرة نهجاً استراتيجياً في تأمين الموارد يرتكز على توفير سلع ذات جودة عالية حيث تستهدف البلدان التي تتشارك مع دولة قطر معايير التميز والجودة، كسوق لمنتجاتها. وقد ساعدت هذه الاستراتيجية الميرة على تحقيق نتائج مالية ملحوظة وتسجيل أرباح عالية، مع الحفاظ على نفس الدرجة العالية لخدماتها.

وفيما تواكب الميرة معظم المعارض والفعاليات المعنية بقطاعها لتأتي بكل ما هو جديد، تسعى الميرة لتوسيع اختياراتها عالميَاً، من خلال الاستيراد من بلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، تركيا، وأوروبا الوسطى، وذلك للحصول على أفضل وأنسب الخيارات لعملائها. ومع اطلاعها عن كثب على ما توفره السوق الدولية، بات للميرة قدرة اكبر للقيام بالخيارات الصائبة والأنسب. 

إنَ معاييرالجودة بالنسبة للميرة من أهمَ المعايير في نهج الإستهلاك، اذ تستورد الميرة حاليا المواد الغذائية العالية الجودة وبأسعار تنافسية من تركيا بشكل رئيسي وكذلك من تايلاند وفيتنام. تشمل المواد الغذائية المستوردة من تركيا البقول، والشوكولاتة، والبسكويت والحلويات والعصائر ومعجون الطماطم والعسل، والبيض، والدجاج المثلَج وزيت الزيتون والزيتون والفواكه والخضار، في حين يتم استيراد معظم الفواكه والخضروات المعلبة من تايلاند والمأكولات البحرية كالأسماك المثلجة والتونة المعلبة فمن فيتنام.

كما يتم استيراد سلع أخرى من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، لزيادة التشكيلة والتنوع في الميرة، فيما تأتي السلع الأخرى مثل  المفروشات والأثاث بالإضافة الى الأدوات المنزلية من كل من فيتنام والصين.

وتواصل شركة الميرة سعيها الدائم من أجل مواكبة مسيرة التطور وقفزات النمو في الدولة عبر مضيّها في عمليات التوسّع والتطوير والتخطيط مع توجهها لافتتاح 9 مولات جديدة في الاشهر المقبلة، داخل الدوحة وخارجها، وذلك ضمن معايير عاليةَ الجودة تضم أحدث التجهيزات. كما من المتوقع أن تفتتح 15 فرعاً جديداً خلال العام 2015. 

وأوشكت الميرة على الإنتهاء من ورشة العمل الخاصة ببناء المجمعات الجديدة لتحقق انتشاراً أوسع يرضي عملائها. وفور حصولها على الموافقات والتراخيص اللازمة من الجهات المعنية، ستفتتح الميرة  فروعها في كل من جريان نجيمة، الوكرة، الثمامة، الوجبة، معيذر، العزيزية، الذخيرة، والمريخ، بالإضافة الى إستئجار فرع لها في مول الخليج الذي يفتتح قريباً.

وتأتي اعمال بناء هذه المولات الجديدة في اطار استراتيجية الميرة التي ترمي لخدمة المجتمعات المتنوعة في قطر وتغطية احتياجات المواطنين والمقيمين في البلاد اينما كانوا مع تقديم اسعار تنافسية تأخذ بعين الاعتبار كل شرائح المجتمع.