في سياق جهودها في مجال الاستدامة البيئية الميرة تطلق مبادرة لإعادة التدويرفي فروعها في الدوحة

الدوحة، قطر، 28 سبتمبر 2019 - في سياق جهودها المستمرة لتعزيز ثقافة المسؤولية والاستدامة البيئية، أطلقت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ع.ق.) مبادرة وطنية لإعادة التدوير في الدوحة، حيث وزعت كتجربة أولية في 8  فروع آلات إعادة التدوير المصممة خصيصا  و المخصصة لمعالجة المنتجات البلاستيكية والعلب المعدنية، والتي ستكون متاحة لاستخدام العملاء.  

تأتي هذه المبادرة في إطار حملة بيئية طموحة وواسعة النطاق تنفذها الميرة انسجاما مع رؤية قطر الوطنية 2030 وركائزها الأربع: التنمية الاقتصادية، البشرية، الاجتماعية والبيئية، ومن المقرر أن تمتد هذه الحملة لتشمل جميع المناطق في دولة قطر.

وبهذه المناسبة، قال السيد/ يوسف علي العبيدان، الرئيس التنفيذي لشركة الميرة:

"إنطلاقاً من كوننا شركة وطنية رائدة تمتلك سلسلة كبيرة من الفروع تغطي كافة الأحياء وتصل إلى كل مستهلك في قطر، فإننا  نجد أنفسنا أمام فرصة عظيمة تعادل حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا والمتمثلة بالعمل من أجل تحقيق الاستدامة البيئية وأن نكون نموذجاً يُحتذى به في هذا المجال. إن هذا الجهد المبذول لا يتبع هيكلية معينة، فقد يبدأ من القمة إلى القاعدة أو بالعكس."

على الصعيد التشغيلي، تقوم الميرة بتطبيق أنظمة صارمة لإدارة المخلفات والبنية التحتية. وهذه المبادرة، وغيرها من المبادرات المستقبلية، ستكون جزءاً من استثمارنا وجهودنا الرامية لتقديم رؤيتنا الخاصة حول الاستدامة البيئية لعملائنا الكرام في قطر، وتمكينهم من لعب دور فعال في إنجازها.

من خلال المبادرات التي تشجع على اتخاذ بعض الخطوات الإيجابية في سبيل إحداث التغيير على نطاق واسع، يمكن للمستهلكين المساهمة مباشرة ومساعدتنا في  تحقيق هدفنا المتمثل بترسيخ وتعزيز ثقافة الممارسات الصديقة للبيئة في المجتمع."

وبموجب هذه المبادرة وبهدف تشجيع العملاء، سيتمكن أعضاء برنامج مكافآت ميرة من كسب  نقاط ولاء إضافية وذلك مقابل مساهماتهم في إعادة التدوير في فروع الميرة.

 

قامت الميرة مؤخراً بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة النخبة لإعادة تدوير الورق، بهدف إطلاق شراكة استراتيجية من أجل الحد من مخاطر النفايات على البيئة والمجتمع.