الميرة تطلق مبادرة "الخضروات والفواكه المحلية" في جميع فروعها

في إطار دعمها للمنتجات الزراعية القطرية والمنتجين المحليين 

الدوحة - قطر - 28 نوفمبر 2020: أعلنت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ع.ق)، الشركة الوطنية الرائدة في مجال البيع بالتجزئة، عن إطلاق مبادرة " الخضروات والفواكه المحلية " عبر جميع فروعها المنتشرة في شتى مناطق دولة قطر، وذلك بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة. ويأتي إطلاق هذه المبادرة في إطار دعم شركة الميرة المستمر للمنتجين المحليين.

تمثّل المبادرة بداية الموسم الزراعي، وتُقدّم للمستهلكين تشكيلة واسعة من أجود الفواكه والخضروات الطازجة المنتجة محلياً بأسعار تنافسية. ومن ناحية أخرى، تعتبر بمثابة تكريم لأصحاب المزارع المحلية، خاصة بعد نمو إنتاجيتهم بشكل ملحوظ مقارنة بالأعوام السابقة، وذلك بفضل سعيهم الدؤوب لتوسيع نطاق أعمالهم من خلال الاستفادة من التقنيات المتطورة في هذا المجال. تشهد هذه المبادرة الرائدة مشاركة أكثر من 150 مزرعة محلية بمجموعة متنوعة من الخضروات الزراعية الطازجة من خيرات دولة قطر، والتي يحظى أصحابها بدعم مستمر من جانب وزارة البلدية والبيئة، حيث تزودهم بمنصة متميّزة لتسويق منتجاتهم في المنافذ التجارية الكبرى بالدولة.

واتساقاً مع هذا الغرض، تمنح الميرة المنتجين المحليين والشركات الناشئة في مجال الصناعات الغذائية مساحات بارزة واستراتيجية لعرض منتجاتهم في فروعها، الأمر الذي يمكنهم من الوصول إلى المستهلكين بسهولة مستفيدين من قاعدة العملاء الضخمة الخاصة بالشركة، وأيضاً شبكة فروعها التي تزيد عن 50 فرعاً في شتى أنحاء الدولة.

وفي بيان لها حول تدشين هذه المبادرة، أفادت شركة الميرة:

"تهدف مبادرة " الخضروات والفواكه المحلية " إلى دعم جهود "مزارع قطر" و "الخضروات القطرية المميّزة" من خلال توفير منصة مثالية للمزارعين المحليين لعرض منتجاتهم، وتعزيز وصولها إلى المستهلكين، وتوسيع نطاق تواجدهم في السوق المحلي. بالإضافة إلى ذلك، فهي تفتح أمامهم آفاقاً جديدة من فرص التعاون والشراكات الواعدة التي تساعدهم في تطوير ونمو أعمالهم. وانطلاقاً من مساعي دولة قطر الحثيثة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات وفي مقدمتها المنتجات الغذائية، فإن مثل هذه المبادرات التي تلقى الدعم الكامل من وزارة البلدية والبيئة تعتبر ضرورية، إذ تعزّز قدرات المزارع المحلية وتساعدهم في الارتقاء بجودة المنتجات المحلية، الأمر الذي يجعلها تمضي بخطوات ثابتة وسريعة نحو تحقيق الأمن الغذائي."

ويٌشار إلى أن الميرة كشركة وطنية رائدة في مجال البيع بالتجزئة، تتمتع بعلاقات وثيقة مع المزارعين المحليين، وقد لعبت دورًا بالغ الأهمية في دعم المنتجات الوطنية عبر فروعها، خاصة منذ بدء الحصار الجائر على دولة قطر في عام 2017. تجعل شركة الميرة أولوية العرض والتسويق في جميع فروعها للمنتجات المحلية، فضلاً عن تعاونها الوثيق مع الوزارات والهيئات الحكومية المعنيّة من أجل الترويج لمنتجات "صنع في قطر"، كما أن ما تقدمه للعملاء من عروض ترويجية وسحوبات شهرية يمثل ركيزة أساسية في استراتيجيتها الداعمة للمنتجين المحليين والمنتجات الوطنية.

تواصل الميرة العمل من أجل الوفاء بالتزامها الكامل نحو دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية العاملة في مجال صناعة الأغذية بهدف تحقيق الأمن الغذائي، والاكتفاء الذاتي، والتنوع الاقتصادي بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.