شركة الميرة للمواد الاستهلاكية ( ش.م.ع.ق) تعقد اجتماع الجمعية العامة العادية السنوي 2019

الدوحة، قطر: 17 مارس 2020: عقدت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية اجتماع الجمعية العامة العادية يوم الثلاثاء الموافق 17 مارس 2020 في مقرها الرئيسي ببرج قطر، الخليج الغربي برئاسة سعادة عبدالله عبدالعزيز تركي السبيعي، رئيس مجلس الإدارة، وحضور أعضاء مجلس الإدارة والمساهمين والمستثمرين.

خلال عام 2019، بلغ إجمالي مبيعات الشركة 3 مليار ريال قطري، كما ارتفع إجمالي أرباحها بنسبة 4.5%، لتصل إلى 518.6 مليون ريال قطري. وقد بلغ إجمالي إيرادات إيجار المتاجر 74.8 مليون ريال قطري، وارتفع صافي الربح العائد إلى المساهمين إلى 186.6 مليون ريال مقارنة بـ 182.4 مليون ريال في عام 2018. وارتفع معدل ربحية السهم إلى 0.93 ريال مقارنة بـ 0.91 ريال في عام 2018.

وصادقت الجمعية العمومية العادية على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 0.85 ريال قطري للسهم. 

في بداية الاجتماع، رحب سعادة عبدالله عبدالعزيز تركي السبيعي، رئيس مجلس الإدارة، بالحضور، متقدما بالشكر الجزيل والامتنان لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على توجيهات ودعم سموه لمسيرة النمو والتنمية وتعزيز الأمن في دولة قطر.

وتعليقاً على الأداء المميّز لشركة الميرة خلال العام المنصرم، صرح سعادة عبدالله عبدالعزيز تركي السبيعي، رئيس مجلس الإدارة قائلاً:

" كوننا إحدى الشركات الوطنية  الرائدة في مجال البيع بالتجزئة، تم دمج دورنا في المجتمع بطريقة مميّزة لنكون في لُبّ الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والصحية والبيئية. لقد أصبحنا أكثر من مجرد متجر محلي ملتزم بتقديم المواد الغذائية ذات الجودة العالية وبأسعار معقولة فحسب، بل كلاعب محليّ يشجع الممارسات المستدامة ويساعد العملاء على المشاركة فيها. علاوة على ذلك، نحن نتطلع الآن إلى توسيع نطاق إرثنا ليشمل المنطقة بأسرها. نحن ملتزمون بمواصلة جهودنا في خدمة مصالح المساهمين والمستهلكين، ونقدر الجهود الجماعية لمجلس الإدارة وإدارة الشركة والموظفين في دعم مساعينا نحو تحقيق النمو الشامل للشركة".

وفي إطار خططها التوسعية المستقبلية، ناقشت الجمعية العمومية بعض الأولويات الرئيسية لتطوير الشركة مستقبلاً. على المستوى الداخلي، تأمل الميرة إعادة تنظيم هيكلها المؤسسي وتنفيذ أفضل الممارسات في هذا المجال من أجل تهيئة الشركة وإعدادها الإعداد الأمثل لتنفيذ خططها المستقبلية.

تتطلع المجموعة أيضًا إلى التوسع في مناطق مجدية اقتصادياً داخل قطر وفي المنطقة، فضلاً عن استعداداتها الجارية للعب دور أكبر في مجال البيع بالتجزئة في سلطنة عمان بهدف مضاعفة شبكة فروعها.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة الميرة تسعى دائماً لمواكبة التطور السكاني لدولة قطر وتلبية احتياجات السكان المتغيرة باستمرار، وذلك عبر خطط لتوسيع نطاق المنتجات التي تحمل العلامة التجارية الخاصة بالميرة فضلاً عن إدخال خطوط إنتاج جديدة. وفي سياق متصل، أعلنت الشركة مؤخرًا عن طرح مجموعة من المنتجات التجارية العالمية في فروع مختارة من الميرة في قطر، أضف إلى ذلك الخطط التي تجري على قدم وساق لمواكبة الاتجاهات الحديثة في مجال التسوّق من خلال دراسة إمكانية تبني خدمات جديدة مثل التجارة الإلكترونية.