الميرة تشارك في فعاليات اليوم الرياضي السادس للدولة في الحي الثقافي كتارا

انطلاقاً من إيمانها بأن العقل السليم في الجسم السليم، وبأهمية نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين فئات المجتمع القطري، شاركت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ق) في فعاليات اليوم الرياضي السادس للدولة، من خلال دعم العديد من المسابقات والفعاليات التي أقيمت في الحي الثقافي (كتارا).

وقام دور الميرة في اليوم الرياضي للدولة لعام 2017 على تزويد الرياضيين والمشاركين بالفعاليات الحماسية بالفواكه الطازجة والماء في عدد من المواقع في الحي الثقافي (كتارا).

وإلى جانب الميرة، قامت المؤسسة العامة  للحي الثقافي كتارا بتوفير أجواء مميزة في الهواء الطلق للزوار المحتفلين باليوم الرياضي للدولة، فضلا عن مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الرياضية على شاطئ البحر وذلك بالتعاون مع أكثر من 60 جهة حكومية و خاصة من بينها وزارة البلدية والبيئة، كلية المجتمع في قطر، وجامعة قطر - وبدعم من قوى الأمن الداخلي (لخويا).

وقد اشتمل البرنامج على توفير منصات رياضية تحت إشراف مدربين وطلاب وكليات في جامعة قطر، فضلا عن منصة للصحة، وجناح خاص بالتغذية السليمة، والذي تم من خلاله إطلاع الزوار على أهمية ممارسة الرياضة اليومية ليتمتعوا بحياة هنيئة وصحية. كما تم خلال برنامج اليوم الرياضي للدولة عقد جلسات للياقة البدنية والتدريب الرياضي، مباريات في بطولتي كرة القدم وكرة الطائرة الشاطئية، إلى جانب عرض فعالية الطيران الشراعي التي قدمها نادي جامعة قطر للرياضات الجوية.

كما شهد اليوم الحافل بالنشاطات مشاركة فعالة من جانب فريق موظفي الميرة، الذين ساهموا في خلق تجربة لا تُنسى لكل مشارك في هذه المناسبة الداعية إلى استعادة أسلوب الحياة المفعم بالحيوية والنشاط.

كذلك، قامت الميرة أيضاً بدعم سباق الترياتلون الثلاثي الذي نظمته مجموعة "إصنع فرقاً" بالتعاون مع كتارا (سباق كتارا الثلاثي اكواثلون 2017)، من خلال تقديم الفواكه الطازجة، والوجبات الصحية السريعة، والماء. ووفرت الفعالية لعشاق الرياضة تجربة فريدة من المنافسة الودية الممتعة في رياضتي السباحة والجري وذلك لأول مرة في محيط من الإطلالات الساحرة للحي الثقافي كتارا، اذ اشتمل السباق على مسار يمثل عناصر ترمز للثقافة القطرية والهندسة المعمارية التقليدية. وقد حظيت هذه الفعالية بدعم  الاتحاد القطري للدراجات الهوائية والترايثلون، حيث كان التسجيل مجاناً لجميع المشار كين.

"إصنع فرقاً" تتألف من مجموعة من الأفراد الذين يسعون للترويج والتشجيع على ممارسة رياضة الترايثلون. وبصفتها نادٍ رياضي، فهي تُقدم الدعم لرؤية قطر الوطنية 2030 بهدف رفع مستوى المشاركة المجتمعية في الفعاليات الرياضية والنشاطات البدنية، من أجل تنمية المواهب الرياضية في قطر.

تُعتبر مشاركة الميرة الفعالة في هذا الاحتفال جزءاً من جهودها المستمرة لإحداث تأثير إيجابي في المجتمع، في حين تؤكد على دعم الشركة للنشاطات الرياضية التي تحمل رسائل إنسانية، في إطار مساهمتها في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 التي تركز على التنمية البشرية كركيزة أساسية لنهضة وازدهار دولة قطر.