الميرة تفصح عن بياناتها المالية للربع الثالث من عام 2016

أعلنت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش. م. ق.) عن بياناتها المالية للربع الثالث والمنتهي في 30 سبتمبر 2016.

ارتفع إجمالي الربح لمجموعة الميرة بنسبة 6.2 % (18.4 مليون ريال قطري)، من 295.5 مليون ريال الى 313.9 مليون ريال، بينما ارتفع إجمالي إيرادات إيجار المحلات التجارية للمجموعة بنسبة 49.6٪، من 35.6 مليون ريال قطري في العام الماضي إلى 53.3 مليون ريال قطري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال الدكتور محمد ناصر القحطاني، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الميرة للمواد الاستهلاكية:

"أظهرت البيانات المالية للربع الثالث من عام 2016 زيادة في مبيعات المجموعة بنسبة 7.2% (129.2 مليون ريال قطري)، من 1,805.0 مليون ريال الى  1,934.2 مليون ريال، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وإرتفعت الإيرادات التشغيلية للمجموعة بنسبة  9.4 % من 349.6 مليون ريال الى 382.6 مليون ريال، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي."

إن نتائج الميرة المالية للربع الثالث من العام 2016 تمثل انعكاساً لسياسات الشركة الناجحة، والخدمات ذات المعايير العالية، والتقدم المستمر الذي تحقق على صعيد الخطط التوسعية المتوسطة والطويلة المدى، بما في ذلك الافتتاح التمهيدي لفرع بو سدرة الذي تبلغ مساحته 4239 متر مربع، الأول من ضمن خمسة مراكز تسوق جديدة والتي من المقرر أن تفتح أبوابها بالتوالي لاستقبال المستهلكين في المستقبل القريب، لتضيف 9709 متر مربع إلى إجمالي مساحة محلات سوبرماركت الميرة في قطر. 

وتابع الدكتور/ محمد ناصر القحطاني:

" استرشاداً بالرؤية الواضحة، الشغف بالتميز، استراتيجية النمو المنسجمة  مع الرؤية الوطنية لدولة قطر وخطط التوسع العمراني، اختتمت الميرة ربع سنة آخر من النجاح، حيث تميز بنتائج مالية ، نسب نمو ومؤشرات أداء رئيسية قوية. إن نتائج الربع الثالث من العام 2016 تدفعنا لمواصلة مسيرة التقدم، وبذل كافة الجهود لإنجاح خطط التوسع المستقبلية وافتتاح مراكز تسوق الميرة في العديد من المناطق في دولة قطر، لتقديم تجربة تسوق مميزة وجديدة بالكامل لننطلق بعلامتنا التجارية وسوق البيع بالتجزئة في البلاد نحو آفاق جديدة."

أعلنت الشركة في وقت سابق من هذا الشهر أنها في مراحل التجهيز النهائية لأربعة من متاجرها المرتقبة في شمال السيلية (المعراض)، الوكرة (غرب)، أم صلال علي، ولعبيب 2، المقامة على مساحات 4000 متر مربع، 2667 متر مربع، 4014 متر مربع و 5093 متر مربع على التوالي، بالإضافة إلى فرع بو سدرة الذي افتُتح مؤخراً. سيحتوي كل مركز على سوبرماركت مجهز بأحدث التقنيات والمرافق ذات المستوى العالمي، مواقف السيارات الواسعة، إلى جانب مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحلات والمطاعم، وذلك بهدف إنجاز رؤية الشركة لتصبح المتجر "الاكثر تميزاً وقربا".  

مع وصول المتاجر المرتقبة إلى مراحل الإنجاز النهائية، تكون الميرة على طريق استكمال 11 من 14 مركز تسوق ضمن الخطة التوسعية التي أعلنتها الميرة في العام الماضي.