السيّد / عيسى خالد عيسى المسلماني

السيد عيسى خالد عيسى المسلماني حاصل على شهادة في الهندسة الإلكترونية وشهادة في إدارة الأعمال ودبلوم في إدارة المشاريع.

بدأ العمل في كيوتيل (أوريدو حالياً) منذ العام 1983، حيث شغل، على التدرج، منصب مهنس في البدالات الإلكترونية ورئيس قسم البدالات الشمالية ومدير البدالات الوطنية والتركيبات ثم مدير لقطاع إدارة الشبكات. 

هو عضو في اللجنة الدائمة (خبير في الإتصالات) وقد شارك في صياغة قانون الطوارئ أكثر من مرة.  ترأس ومثل دولة قطر وشركة أوريدو في الكثير من المؤتمرات والاجتماعات المحلية، الإقليمية والدولية، كما شارك في العديد من الدورات والندوات المحلية، الإقليمية والدولية. شغل أيضاً منصب عضو مجلس إدارة القطرية الالمانية للمستلزمات الطبية.

ويعمل المسلماني حالياً في إدارة شركات متعدة في مجال المقاولات، الخدمات، التجارة والمطاعم. 

يتمتع بخبرة واسعة في شراء وإدارة الشركات المتعثرة وإعادة هيكلتها لتنهض من جديد، كما في إدارة المشاريع الكبيرة والمعقدة وإيجاد الحلول المناسبة ، في مفاوضة العقود الدقيقة والمعقّدة وفي تطوير عدد كبير من المهندسين القطريين.

 ويُشهد له مساهمته في تطوير أنظمة وقوانين الإتصالات والإدارة والجودة في أوريدو، في إدارة المشاريع وأبرزها تغيير الأرقام الى 7 أرقام في 2000/2001 وفي إدارة أنظمة الاتصالات في مركز العمليات في الألعاب الآسيوية 2005 و2006.

عمل المسلماني كمتطوّع وكعضو مؤسس في مؤسسة الشيخ عيد الخيرية (رئيس لجنة المشاريع) حيث ترأس، أكثر من مرة، وفود المؤسسة في مهمات الإغاثة الدولية. كذلك، عمل كمتطوّع وكعضو مؤسس في مركز ضيوف قطر لغير المسلمين.

يجيد المسلماني، بالإضافة الى العربية، اللغتين الإنجليزية والفرنسية.