"تقديراً لإسهامها في تنمية الاقتصاد القطري فوربس الشرق الأوسط تكرّم "الميرة

بالشراكة مع وزارة الاقتصاد والتجارة، قامت فوربس الشرق الأوسط بتكريم أفضل 40 شركة مدرجة في قطر خلال الحفل الذي حمل شعار "الاحتفاء بنجاح قطر" والذي أقيم مؤخراً في فندق سانت ريجيس الدوحة. 

.وخلال حفل توزيع الجوائز، نالت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ق) جائزة من فوربس الشرق الأوسط تقديراً لجهودها البناءة وانجازاتها المميزة في قطاع  البيع بالتجزئة، ومساهمتها في دعم الإقتصاد القطري نحو آفاق جديدة  من النجاح.

 

لقد حصلت شركة الميرة على الجائزة في حفل خاص جرى تنظيمه للاحتفاء برواد الأعمال من الأفراد والشركات الذين أسهموا بفعالية في الارتقاء بالمكانة الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة نحو آفاق جديدة. وقد أقيمت هذه الفعالية تحت رعاية وزارة الاقتصاد والتجارة.

شهد عام 2016 تحقيق الميرة للعديد من الإنجازات المهمة، النمو المستمر، والنتائج المالية القوية. فبالإضافة إلى نمو صافي الأرباح العائدة الى مالكي الشركة الام بنسبة 22.9٪ وتحقيق مبيعات قياسية بقيمة 2.6 مليار ريال قطري، وقد أوشكت مجموعة متاجر التجزئة الرائدة على الإنتهاء من مرحلة التوسع الحالية والتي تشمل 5 متاجر، كجزء من خطة التوسع الكبرى المتضمنة افتتاح 14 فرعاً جديداً، والتي تم الإعلان عنها في عام 2015.

قبل نهاية عام 2016، افتتحت الميرة بنجاح اثنين من الفروع الجديدة، ابتداءً من فرع بو سدرة في شهر أكتوبر، أعقبه افتتاح فرع شمال السيلية (المعراض) في ديسمبر، اللذان أضافا مبلغ 7.5 مليون ريال قطري إلى إجمالي مبيعات العام. وبعد فترة وجيزة، قامت "الميرة" بتدشين فرع أم صلال علي في يناير 2017، تلا ذلك إطلاق فرع الوكرة (شرق) في مارس 2017، والآن يتم وضع اللمسات النهائية على متجر آخر في منطقة لعبيب 2 تمهيداً لافتتاحه خلال الأيام القليلة المقبلة.

إن خطة التوسع الطموحة لشركة الميرة لا تحقق استراتيجية نموها فحسب، لكنها أيضاً تسهم بشكل فعال في التطورالعمراني في مختلف مناطق قطر، فضلاً عن لعب دور مهم في التطور الاقتصادي الذي ينسجم مع رؤية قطر الوطنية 2030.

بالإضافة إلى ذلك، وفي سياق تنويع الاقتصاد الوطني القطري ودعم الشركات المحلية الناشئة، وقعت "الميرة" أول مذكرة تفاهم مع بنك قطر للتنمية في ديسمبر 2016، والتي تسعى الشركة من خلالها للعب دور محوري في تعزيز المنتجات القطرية عبر تزويد رواد الأعمال بمنصة قوية لتسويق منتجاتهم وتسهيل اندماج المشاريع الصغيرة والمتوسطة المحتضنة في سلسلة متاجرها.

أما على صعيد التنمية المجتمعية، فقد تُوّج التزام الميرة الراسخ بلعب دور إيجابي في حياة المجتمع الذي تعمل فيه بفوزها بجائزة قطر للمسؤولية الاجتماعية لعام 2016 عن فئة الشركات الكبيرة. علاوة على ذلك، قامت جامعة قطر بتكريم الميرة مؤخراً بمنحها جائزة القيادة المسؤولة خلال مراسم إطلاق تقرير المسؤولية الاجتماعية للشركات، وذلك تقديراً لريادتها في هذا المجال. 

إن نجاح استراتيجية نمو الشركة، مبادرات التنويع الاقتصادي وبرنامج المسؤولية الاجتماعية المتعدد الأهداف، قادت إلى إدراج الميرة كواحدة من خمس شركات قطرية في قائمة "مارمور مينا إنتليجنس" 2016 للشركات الثلاثين غير المصرفية الأكثر قيمة في دول مجلس التعاون الخليجي.