الميرة تكشف النقاب عن عربات التسوّق الذكية لأول مرة في الشرق الأوسط

تقدم شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ع.ق)، وبالتعاون مع شركة Veeve الرائدة في مجال التكنولوجيا عربات التسوق الذكية ولأول مرة في الشرق الأوسط لتحسين وتسهيل جودة التسوق للعملاء، حيث أن الشركتان ستجمع  جهودهما وخبراتهما لتطوير مفهوم التسوق عن طريق هذه العربة الذكية من خلال الميزات التقنية المتقدمة المصممة فيها، ومن خلال هذه الخطوة الجديدة سيتغير مفهوم التسوق التقليدي الى تجربة استثنائية وسلسة.

من المقرر أن تبدأ مرحلة التشغيل لعربات التسوّق الذكية في فرع الوكرة الجنوبية ويتبعها فرع لعبيب 1، حيث ستتم دعوة العملاء لاختبار عربات التسوق الذكية المتطورة اعتبارًا من 1 يناير 2024، ما يمثل بداية جديدة في مجال التسوّق في قطر.

في إطار سعيها المستمر لمنح عملائها تجربة تسوّق سهلة ومريحة وفق أعلى المعايير العالمية المتطورة، تأتي هذه العربات مزوّدة بشاشة مُدمجة وماسح ضوئي أوتوماتيكي، مما يسهّل مسح المنتجات عند وضعها في العربة. بالإضافة إلى ذلك، ستعرض الشاشة الموجودة بالعربة أحدث العروض الترويجية المتاحة لعملاء مكافآت ميرة مقدمة بذلك تجربة تسوّق سلسة ومجزية في آن واحد ويظل الهدف الأساسي للعربات الذكية هو تقديم كل ماهو متطور وعصري في عالم التسوق

وبهذه المناسبة، صرحت شركة الميرة: 

"تواصل الميرة رحلة التطوّر بخطى متسارعة ومواكبة أحدث الابتكارات في عالم التسوّق تلبيةً لاحتياجات عملائها المتغيّرة باستمرار بدءًا من إطلاق "الميرة سمارت"، المتجر الذاتي الخدمة بالكامل الذي يعمل بدون صندوق للدفع والأول من نوعه في قطر وصولاً إلى الشراكة مع مؤسسات تكنولوجية عالمية. لأول مرة في قطر والشرق الأوسط، يتم إدخال عربات التسوّق الذكية للميرة كبديل للعربات التقليدية، وهي خطوة إضافية في مشروع التحول الرقمي الشامل للميرة."

وأضاف:

"كمرحلة أولية، يعد طرح هذه العربات الذكية مجرد بداية، إذ نجري اختبارات مكثفة مع مجموعة  من العملاء استعدادًا لنشرها بعدة افرع في القريب المنظور."

ومن ناحية أخرى، تعمل شركة Veeve على دمج تقنياتها المبتكرة بمنظومة أعمال قائمة كبيرة من أشهر العلامات التجارية الكبرى بقطاع البيع بالتجزئة، حيث تأتي الميرة كأحدث إضافة ضمن هذه القائمة.

وتجدر الإشارة إلى أن الميرة تواصل البناء على إرثها الممتد لسنوات عديدة من الخبرة والتميّز في مجال البيع بالتجزئة، وفي الوقت ذاته، تعمل على الاستفادة من الحلول التكنولوجية الحديثة لضمان تمتّع عملائها بتجربة استثنائية في جميع متاجرها في ضوء التوسّع المتواصل لعملياتها محليًا وإقليميًا. وتحقيقًا لهذه الغاية، تسعى الميرة للحصول على أحدث الحلول السحابية التي من شأنها مساعدتها في لعب دور حاسم في تنفيذ خطط التوسع التي تتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، وإثراء تجربة العملاء والموظفين بجميع فروعها التي يتجاوز عددها 60 فرعًا.