الميرة ترسي عقودا لبناء ستة مراكز تسوق جديدة على شركات قطرية

  • المفتاح للمقاولات تفوز ببناء أربع فروع، ومجموعة الخيارين للمقاولات والتجارة تفوز ببناء فرعين 
  • ارساء عقد تقديم خدمات إدارة المشاريع على شركة "شركاء الريان"   
  • الميرة تتوقع استلام 5 فروع خلال الاشهر الثلاثة المقبلة كانت قد بدأت اعمال بنائها العام الماضي
  • سيصل مجموع فروع الميرة خلال العامين المقبلين الى 55 فرعاً

أعلنت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ق) عن توقيعها عقوداً مع مجموعة الخيارين للمقاولات والتجارة وشركة المفتاح للمقاولات لبناء ستة فروع جديدة في الفترة القادمة بقيمة 238,730,146 ريال قطري. وتأتي هذه العقود ضمن الاستراتيجية التوسعية للميرة للعام 2016 وما بعده.

 وستعمل شركة المفتاح للمقاولات وفق ما نصّ عليه الاتفاق على بناء أربعة مراكز تجارية جديدة للميرة، في حين ستقوم مجموعة الخيارين للمقاولات والتجارة ببناء المركزين الآخرين. أما شركة "شركاء الريان" فستقدم خدماتها لإدارة مشاريع مراكز التسوق الجديدة.

وستقوم شركة المفتاح للمقاولات بالأعمال التنفيذية بكل من فروع روضة  أبا الحيران، ازغوى، لعبيب، وأم قرن، وتمتد مراكز التسوق هذه على مساحات 10,805 م٢، 6,311 م٢ ، 17,390 م٢ و 10,230 م٢ على التوالي.   

من ناحية اخرى، ستعمل مجموعة الخيارين للمقاولات والتجارة، على إنشاء مركزي الميرة الجديدين للتسوق في الخور والسيلية، على مساحة 15,000 م٢  لكل منهما.


ووقع اتفاقيات ترسية العقود كل من الدكتور محمد ناصرالقحطاني نائب الرئيس التنفيذي لشركة الميرة للمواد الإستهلاكية، والسيد خالد المفتاح، المدير المالي لشركة المفتاح للمقاولات، والسيد محمد إدريس انور، الرئيس التنفيذي  والمدير الشريك عن مجموعة  الخيارين للمقاولات والتجارة، خلال حفل  خاص أقيم في مقر شركة الميرة.

وبهذه المناسبة صرح الدكتور محمد ناصر القحطاني، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الميرة، قائلا:

"نحن سعداء بالشراكة الجديدة مع مجموعة الخيارين للمقاولات والتجارة وشركة المفتاح للمقاولات، اللتين ستقومان  ببناء ستة مراكز تسوق جديدة للميرة من أصل 14 فرعا مقرر إنجازها خلال الفترة المقبلة علماً بأننا بدأنا اعمال البناء في خمسة فروع من هذه الفروع الأربعة عشر خلال العام الماضي وهي شمال السيلية (المعراض)، لعبيب 2 ،الوكرة (غرب) ، أم صلال علي وبو سدرة ونتوقع استلامها خلال الاشهر الثلاثة المقبلة.

إن خططنا التوسعية هي نتيجة استراتيجية مدروسة جيداً وتتناغم مع المخططات العمرانية لدولة قطر، وتضمن هذه الخطط تحقيق النمو الذي تسعى اليه الشركة في المستقبل. ونحن على ثقة بأن هذا التعاون مع الشركات القطرية سيمكننا من بناء مراكز تجارية ذات مواصفات عالمية، ومجهزة بتقنيات و حلول فائقة الدقة، خدمة لعملائنا في مختلف مناطق الدولة، وبفضل تميز موظفينا ومناهجنا المبتكرة ".

من جانبه، قال السيد خالد المفتاح المدير المالي  لشركة المفتاح للمقاولات:

"نحن سعداء بشراكتنا مع الميرة، احدى أكبر الشركات في قطر، ونحن فخورون بلعب دور في استراتيجيتها التوسعية،التي تسعى إلى تلبية احتياجات المزيد من المستهلكين في جميع أنحاء الدولة. ونؤكد في هذا الاطار أننا سنقوم ببناء المراكز الأربعة الجديدة وفق أعلى المعايير، و باستخدام أحدث المعدات، وسوف نساهم في ترجمة شعار الميرة كونها الأكثر تميزاً وقرباً ".

وبدوره صرح السيد محمد إدريس انور، الرئيس التنفيذي والمدير الشريك لمجموعة الخيارين للمقاولات والتجارة  بشأن الاتفاق، قائلا:

"إنه لشرف لنا أن نشارك الميرة مساعيها للوصول إلى المزيد من المستهلكين في مختلف مناطق الدولة.  ستعمل مجموعة الخيارين للمقاولات والتجارة على إنشاء مركزين تجاريين فريدين لصالح شركة الميرة الرائدة في قطاع تجارة المواد الغذائية في قطر. نحن نتطلع لافتتاح الفروع الجديدة، كما اننا واثقون باننا سنعكس معايير الابتكار والحداثة التي تحرص عليها الميرة وسنكون عند حسن ظن عملائها ".

وفي ذات السياق ، علق السيد خالد فخرو المدير العام لشركة  "شركاء الريان "، قائلا  :

" نفتخر نحن في "شركاء الريان"  بإدارة مشاريع بناء 14 فرعا جديداً للميرة والتي نشهد اليوم ترسية عقود ستة منها، وذلك تماشيا مع خطة الشركة التطويرية. نحن نعتبر ان "شركاء الريان" هي الشريك المناسب لمراكز التسوق مستندين الى تجربتنا في إدارة المشاريع وخبرتنا في السوق المحلية، كما سنبذل قصارى جهدنا لضمان سير العمليات كما هو مخطط لها في مشاريع الميرة سعيا الى تسليمها بحسب المعايير والمواعيد المتفق عليها".

تمتد الخطط التوسعية للميرة حاليا نحو آفاق جديدة مع الإعداد لبناء وتجهيز 14 مركزا تجاريا جديدا منتشرين في جميع أنحاء البلاد، حيث ضبطت الشركة استراتيجة توسع تواكب برامج التخطيط العمراني في قطر، بالتنسيق والتعاون الوثيق والمستمر مع وزارة البلدية والبيئة لتبادل التوصيات والمقترحات في هذا الصدد، ولتشمل بالتالي فروعها المناطق الجديدة  وغيرها التي شهدت في الآونة الأخيرة زيادة سكانية.

وفي هذا الإطار تمكنت الميرة خلال العام 2015 من افتتاح 10 فروع جديدة، تسعة (9) مراكز تجارية  توزّعت في مريخ، العزيزية، معيذر، جريان نجيمة، الذخيرة، الوكرة، الثمامة، الوجبة وروضة اقديم، اضافة إلى فرع مول الخليج. وكانت قد انطلقت في بناء خمس فروع أخرى ضمن خططها المشار إليها والتي تشمل بناء 14 مركزا جديدا للتسوق، ليصل مجموع فروع الميرة خلال العامين المقبلين الى 55 فرعاً.