الميرة تواصل خطط التوسع مع تسجيلها صافي أرباح بقيمة 226.6 مليون ريال للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2014 بزيادة 15.5%

أعلنت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ق) مؤخرا عن بياناتها للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2014، مسجلة نمواً كبيراً في صافي الربح والعائد على السهم.

وصرح الدكتور محمد ناصر القحطاني نائب الرئيس التنفيذي للشركة بالقول أن "أرباح الميرة لعام 2014 نمت بشكل كبير حيث زاد صافي الربح بنسبة 15.5% في المئة ، إذ سجل  226.6 مليون ريال للعام 2014، مقابل 196.1 مليون ريال للعام 2013". وأضاف "بلغ العائد على السهم من هذا العام المنتهي في 31 ديسمبر 2014، 11.33 ريال، مقابل 10.27 ريال للفترة ذاتها من العام الماضي". وتابع الدكتور القحطاني بالقول "لقد أوصى مجلس إدارة الميرة بتوزيع أرباح نقدية بما يعادل 9 ريالات لكل سهم، بنسبة 90% من القيمة الإسمية للسهم. والجدير بالذكر، أن مبيعات الشركة وصلت الى 2.2 مليار ريال قطرى، بما يمثّل زيادة قدرها 11.8% عن العام 2013".

ويأتي الإعلان الأخير عن النتائج المالية في وقت تواصل الميرة خططها التوسعية لتحقيق شعارها "الاكثر تميزا وقرباً" وخدمة المجتمعات المتنوعة في الدولة وتغطية احتياجات المواطنين والمقيمين في دولة قطر أينما كانوا، مع تقديم أسعار تنافسية تأخذ بعين الإعتبار كل شرائح المجتمع، كما تهدف الميرة من خلال هذه الخطط الى تحقيق ربحية أكبر لمساهميها.

وفي هذا الصدد، أشار الدكتور القحطاني الى أن "الميرة سجلت نجاحاً ملحوظاً ليس فقط على مستوى الأرباح في عام 2014 بل أيضاً في صدد متابعتها لخطط التوسع. لقد شهد العام الماضي  الإنتهاء من بناء وإنشاء 9 مراكز جديدة للتسوق في مناطق العزيزية، معيذر، مريخ ، جريان نجيمة، الذخيرة، الوكرة، الثمامة، الوجبة، وروضة اقديم، بالاضافة لتجهيز فرع في مجمع الخليج، لتلبية كافة ومختلف المتطلبات اليومية لسكّان قطر أينما كانوا. كما تم الإفتتاح المبدئي لفرعي مريخ والعزيزية فيما سيتم افتتاح فرع معيذر خلال يومين". 

وأضاف: "وبهدف تحقيق انتشار أوسع للمجتمع القطري، لدينا حالياً 14 مركز تسوّق قيد التنفيذ في قطر. لقد تم البدء بالإنشاءات في شمال السيلية (المعراض)، أم صلال علي، بو سدرة والوكرة 2 فيما يتوقع الإنتهاء من بناء هذه المراكز والمجمعات الأخرى في كل من لعبيب 1، لعبيب 2،  روضة أبا الحيران، أزغوى، الخور، أم قرن، روضة الحمامة، جريان جنيحات، السيلية، وعين خالد قبل نهاية العام 2015.  وفور الانتهاء من اعمال الانشاء والبناء، ستكون الميرة جاهزة لافتتاح المولات الجديدة والعصرية بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرسمية المختصة".

ويتم بناء الفروع الجديدة للميرة بتصميم عصري وحديث يأتي بمفهوم المجمّع الذي يشمل السوبرماركت الى جانب المحلات التجارية والمطاعم وغيرها من المتاجر. كما يتم تشييد المولات وفقاً للمواصفات العالمية والتجهيزات بأحدث التصاميم الداخلية وأنظمة الانارة التي تضمن تجربة تسوق مميزة. كما سيتم بناء هذه المراكز الإضافية بنفس المواصفات الدولية والصارمة، وسيكون لها  نفس "الشكل والمظهر"، كما المراكز التسعة الجديدة.