الميرة تبرم اتفاقية شراكة مع شركة Zippin لافتتاح أولى فروعها الذكية بالكامل في قطر قريباً

الدوحة، قطر -  أعلنت اليوم شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ع.ق) عن اتفاقية شراكة مع شركة Zippin، الشركة الرائدة في توفير حلول التكنولوجيا الخالية من عمليات الدفع، لتعزيز استراتيجيتها التوسعية وجهودها الدائمة لتلبية احتياجات العملاء وتقديم خدمات فريدة لجميع أفراد المجتمع قائمة على التكنولوجيا المبتكرة،.  و تعتزم شرةكة الميرة افتتاح متاجرها ذاتية الخدمة المؤتمتة بالكامل قريباً في عدد من المواقع الاستراتيجية بدولة قطر، وذلك لتسهيل حصول العملاء والزوار على احتياجاتهم اليومية عبر عملية تسوّق سلسة دون الحاجة إلى الانتظار عند صناديق الدفع.

وتعليقًا على تقديم هذه التكنولوجيا المتطورة إلى السوق القطري لأول مرة، صرّحت شركة الميرة:

"متحمسون للغاية لتقديم هذا النوع المبتكر من المتاجر المدعومة بحلول التكنولوجيا المتطورة كي نرتقي بتجربة تسوّق عملائنا ونجعلها أكثر راحة ومتعة. تعتبر هذه الخطوة جزءًا لا يتجزأ من خططنا التوسعية الطموحة التي تتمحور حول التواجد في كافة مناطق الدولة وعلى مقربة من جميع المستهلكين، كما أنها تتماشى مع استراتيجية التحوّل الرقمي التي تتبناها الدولة لتوسيع نطاق الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وحلول الدفع الرقمي لدفع عجلة النمو الاقتصادي وفقًا لرؤية قطر الوطنية 2030. ستمكّن هذه المتاجر عملائنا من اقتناء ما يحتاجون إليه من المشروبات والوجبات الخفيفة بسرعة، وإتمام معاملاتهم بسلاسة. ونودّ التأكيد على أن رؤيتنا ترتكز على التطوير المستمر لخدماتنا والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات العملاء ومواكبة الإقبال الكبير من قبل العملاء على الحلول الرقمية في عصر يشهد ثورة تكنولوجية هائلة".

ستتواجد المتاجر التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي (AI) من شركة Zippin، في مواقع حيوية بحاجة إلى متاجر صغيرة الحجم لتقديم المشروبات والوجبات الخفيفة مثل المياه والمشروبات الغازية والقهوة ورقائق البطاطس والمكسرات والكعك وغيرها بطريقة سريعة وذاتية الخدمة. تعمل المتاجر الذكية من خلال مجموعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار التي تتعقب العملاء منذ لحظة الدخول حتى المغادرة بهدف تسهيل وتسريع عملية الشراء وجعل تجربة التسوّق بسيطة وأكثر سلاسة ومتعة للعملاء.

من المقرر أن يفتتح أول منفذ من هذه المتاجر أبوابه للعملاء بالتزامن مع انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ التي طال انتظارها، كجزء من مبادرات الميرة المختلفة لضمان تمتع المقيمين والزوار بتجربة لا تُنسى في قطر خلال الحدث الكروي العالمي جنباً إلى جنبٍ مع المساهمة في نجاح البطولة على المستويات كافة.

ومن جهته، قال كريشنا موتوكوري، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Zippin: 

"سعداء جدًا بشراكتنا مع الميرة لتقديم هذا المفهوم المتطور للتسوّق لعملائها والمستهلكين في قطر. إن وجود متاجر تعمل بحلول Zippin في الشرق الأوسط لأول مرة يعكس الإقبال الكبير على عمليات التسوّق الذاتي حول العالم. من دون شك – يميل المتسوقون إلى الراحة والسرعة، وهذا ما أثبتناه مرارًا وتكرارًا مع كل متجر جديد يعمل بأنظمتنا المتطورة"

يحدد برنامج المتاجر الذكية تلقائيًا المنتجات التي تم اختيارها أو إعادتها عبر الكاميرات وأجهزة الاستشعار العلوية، وإنشاء عربة تسوّق افتراضية لكل متسوّق. يمكن للمتسوّق وضع المنتج في حقيبته أو محفظته أو حملها ببساطة في يديه، ومن ثَمّ يقوم البرنامج باحتساب وخصم تكلفة المنتجات المشتراة مباشرةً من بطاقته الائتمانية بمجرد مغادرته المتجر دون الحاجة للمرور المنتجات عبر الماسح الضوئي والدفع المباشر.