في إطار دعمها لريادة الأعمال والتنويع الاقتصادي في قطر الميرة تطلق مبادرة لدعم رواد الأعمال القطريين

الدوحة، قطر، 27 نوفمبر 2019: في سياق جهودها الداعمة للمشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، استضافت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ع.ق) مجموعة من رواد الأعمال لتقييم إمكانية عرض منتجاتهم للمستهلكين في متاجرها، ومنحهم فرصة التنافس على مستوى السوق المحلي بالإضافة إلى تحسين جودة منتجاتهم.

بفضل الدعم الذي تلقوه من قبل ثلاث مؤسسات رائدة في قطر - مركز الانماء الاجتماعي "نماء"، مركز بداية ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية - تمكن رواد الأعمال القطريين من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من الاستفادة من خبرات فريق العمل التجاري في الميرة واكتساب رؤى جديدة حول تطوير المنتجات والطريقة المناسبة لطرحها وإبرازها في الأسوق.                                                            

وتعليقا على الفعالية صرحت الميرة:

"أطلقت الميرة هذه المبادرة كجزء من برنامجها للمسؤولية الاجتماعية، والتي تهدف إلى دعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال القطريين. وكما هو معلوم، فإن الشركات الكبيرة دائماً تبدأ بفكرة رائدة تحتاج إلى الرعاية والدعم من أجل أن تصبح واقعاً قابلاً للتطور والازدهار. لذلك، وبتقديم خبراتنا لهذه الشركات، فإننا نساهم بفعالية في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية لرؤية قطر الوطنية 2030."

لقد حظيت منتجات "صنع في قطر" باهتمام كبير وإقبال لافت خلال الأعوام الماضية نتيجة للظروف السياسية التي تمر بها المنطقة، وكانعكاس للتحرك النشط لدولة قطر نحو تحقيق التنويع والتطوير الاقتصادي بما ينسجم مع رؤيتها الوطنية 2030.

تعتبر المبادرة تجسيداً لجهود الميرة المستمرة لدعم المنتجين المحليين وتفعيل دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في التنويع الاقتصادي لدولة قطر.