الميرة القابضة ذ.م.م توقع مذكرة تفاهم مع السفير أرابيان إنترناشونالSAFEER ARABIAN INTERNATIONAL في سلطنة عمان

وقعت شركة الميرة القابضة ذ.م.م. (السجل التجاري رقم 51627) (99% مملوكة من قبل شركة الميرة للمواد الاستهلاكية ش.م.ق "الشركة" و 1% من قبل شركة الميرة للأسواق المركزية) مذكرة تفاهم مع السيد جي بي كالوانيJ.P KALWANI  الذي يملك كامل رأس المال المصدر لشركة "السفير أرابيان إنترناشونال ذ.م.م."SAFEER ARABIAN INTERNATIONAL W.L.L.  ومقرها في سلطنة عمان وتملك سجل تجاري رقم 1086394.

وتقضي أحكام وشروط مذكرة التفاهم برغبة قيام السيد جي بي كالوانيJ.P KALWANI  ببيع ونقل صافي الاصول الشركة "السفير أرابيان إنترناشونال ذ.م.م." SAFEER ARABIAN INTERNATIONAL W.L.L. إلى احدى الشركات التابعة لشركة الميرة للمواد الاستهلاكية ش.م.ق, الميرة القابضة.

تشغّل "السفير أرابيان إنترناشونال ذ.م.م." SAFEER ARABIAN INTERNATIONAL W.L.Lفي سلطنة عمان هايبرماركت واحد إلى جانب عدد 4 سوبرماركت. 

وقال الدكتور محمد ناصر القحطاني نائب الرئيس التنفيذي للميرة "إن استراتيجية التوسع التي تعتمدها الميرة تسير وفق المخطط. ومع ثباتنا القوي في قطر، نتطلع إلى نقل معرفتنا وخبرتنا إلى الأسواق الاخرى لنعكس نجاحاتنا المهمة التي نحققها في قطر. وتعتبر توقيع مذكرة التفاهم مع السفير أرابيان إنترناشونال ذ.م.م.  SAFEER ARABIAN INTERNATIONAL W.L.L خطوة إضافية في تحقيق استراتيجيتنا المتواصلة".

ولدعم خطة التوسع الشاملة، اقترح مجلس إدارة شركة الميرة للمواد الإستهلاكية مؤخراً زيادة رأسمال الشركة بمبلغ 950 مليون ريال قطري. وقد كشف مجلس إدارة الميرة للمواد الإستهلاكية هذا الأسبوع نيته طلب عقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة زيادة رأس المال المصدر للشركة والمصادقة عليه عن طريق إصدار أسهم جديدة للمساهمين بقيمة 950 مليون ريال قطري شريطة موافقة الهيئات المختصة.

 وسيتم إصدار 10 مليون سهم بقيمة 10 ريالات للسهم الواحد مضافاً إليها مبلغ خمسة وثمانون ريالاً علاوة إصدار لكل سهم.

وستساهم هذه الزيادة في توفير فرص الربح لمساهمي الشركة (حيث سيتم زيادة رأس المال عن طريق إصدار أسهم جديدة) وفي زيادة رأس المال المطلوب لتمويل استراتيجية الميرة الطموحة.

وقد أوضح مجلس إدارة الميرة مطلع هذا العام خلال الجمعية العمومية العادية الماضية "تتطلع الميرة إلى توسيع نشاطاتها لتعزز حضورها في مختلف مجالات الأنشطة التجارية في الأسواق المحلية والإقليمية، سواء بطريقة مستقلة أو عن طريق شراكات استراتيجية"، وقد أظهرت الإعلانات الاخيرة خطة لتتنفيذ هذه التصريحات.

وأضاف الدكتور القحطاني "نحن نتوسع في داخل وخارج قطر إيفاءً بالوعد الذي قطعناه لمساهمينا، ونحن نؤمن بأن أفعالنا تتحدث عن نفسها عندما يتعلق الأمر بتنفيذ الوعد".