"الميرة" تواصل توسعها في أنحاء الدولة

بهدف تحقيق توسّع جغرافي .. ودعماً لرؤية 2030 في تطوير المناطق

  • افتتاح خطوط تجارية مباشرة مع دول رائدة في مجال التصنيع

تواصل شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ق) خططها التوسعية لتحقيق شعارها "الأكثر تميزًا وقرباً"، لخدمة المجتمعات المتنوعة في الدولة وتغطية احتياجات المواطنين والمقيمين في دولة قطر أينما كانوا، مع تقديم أسعار تنافسية تأخذ بعين الاعتبار كل شرائح المجتمع. 

وفي هذا الصدد يقول الدكتور محمد ناصر القحطاني نائب الرئيس التنفيذي للشركة: 

"راعت شركة الميرة في خططها التوسعية الوصول إلى المناطق التي تشهد نمواً سكانياً أو التي تفتقر إلى مجمعات تجارية".

مؤكدا أن هدف الشركة من خلال هذه الخطط هو تحقيق رؤيتها التي تنصب في دعم رؤية قطر الوطنية 2030 لتطوير جميع المناطق القطرية،بشكل يتوافق مع الخطة العمرانية لدولة قطر لتكون في خدمة شريحة جديدة من المجتمع القطري بالإضافة إلى تحقيق ربحية أكبر لمساهميها.

ولم يقتصر التوسع على إنشاء فروع فقط ، بل قامت الشركة خلال السنوات القليلة الماضية، بعمليات استحواذ على المراكز الاستهلاكية لشركة الأسواق القطرية المالكة للعلامة التجارية (المخازن الكبرى) وشركة مخابز الأمراء، لتضيف 5 فروع جديدة للشركة بالإضافة إلى إبرام اتفاقية استئجار من الباطن لمبنى دسمان هايبر ماركت الواقع على الطريق الرئيسي المؤدي إلى شارع المطار. كما افتتحت الميرة مراكز تجارية جديدة لها بمواصفات حديثة في كل من ابو نخلة، نعيجة، ولقطيفية وسوبرماركت في مجمعي بروة مسيمير و بفرلي هيلز. 

كما أن شركة الميرة لم تقف عند هذا الحد فبالإضافة إلى خططها التوسعية عملت الشركة في خط موازي نحو تجديد الفروع القديمة، ومن ضمن خطة التجديد والتحديث، تجديد فروع المنصورة، حزم المرخية، عنيزة 1، بن عمران، مدينة خليفة،المعمورة، الوكرة وغيرها من الفروع.

وهذه الإجراءات ساهمت برفع عدد فروع الميرة من 23 فرعاً قبل نحو 4 سنوات إلى 32 فرعاً حتى نهاية 2014 بعد ان تم اغلاق كل من فرعي الخور وعنيزة 1 . 

وتميز العام 2014 ببناء وإنشاء 9 مراكز جديدة وعصرية للتسوق في مناطق مريخ، العزيزية، معيذر، جريان نجيمة، ذخيرة، الوكرة، الثمامة،الوجبة وروضة اقديم. 

وأضاف الدكتور القحطاني: " يتم بناء الفروع الجديدة للميرة بتصميم عصري وحديث يأتي بمفهوم المجمّع الذي يشمل السوبرماركت الى جانب المحلات التجارية والمطاعم وغيرها من المتاجر. مشددا على أن تشييد الفروع يتم وفقاً للمواصفات العالمية والتجهيزات بأحدث التصاميم الداخلية وأنظمة الانارة التي تضمن تجربة تسوق مميزة".

وتستمر الميرة بتنفيذ خطتها المدروسة بخطى ثابتة تدريجيا ومع بداية العام الحالي 2015 حتى تاريخه تم افتتاح فروع مريخ، العزيزية، معيذر، فرع مول الخليج، جريان نجيمة، ذخيرة وفرع الوكرة 2، وخلال الأسابيع المقبلة سيتم افتتاح فروع الوجبة، روضة اقديم، والثمامة، واحداً تلو الآخر بعد الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة من الجهات المختصة.

وأوضح الدكتور القحطاني أنه من خلال هذه الفروع العشرة تستطيع الميرة أن تقف عند احتياجات السكان في هذه المناطق والمناطق المجاورة القريبة مثل فرعي روضة اقديم والوجبة الذين سيخدمان منطقة بني هاجر، وفرع جريان نجيمة الذي يخدم منطقة الدحيل. 

وبالنظر الى احتياجات السوق، توفر الميرة مجموعة واسعة من المنتجات التي تلبي الإحتياجات اليومية، وتتعامل مع موردين محليين فضلاً عن توسعها ببناء علاقات تجارية مباشرة تمت من خلال زيارات متبادلة لعديد من الدول الرائدة في مجال تصنيع المواد الغذائية وغير الغذائية.

حيث تستورد الشركة حالياً المواد الغذائية العالية الجودة وبأسعار تنافسية من تركيا بشكل رئيسي وكذلك من تايلاند وفيتنام. تشمل المواد الغذائية المستوردة من تركيا البقول، والشوكولاتة، والبسكويت والحلويات والعصائر ومعجون الطماطم والعسل، والبيض، والدجاج المثلَج وزيت الزيتون والزيتون والفواكه والخضار، في حين يتم استيراد معظم الفواكه والخضروات المعلبة من تايلاند والمأكولات البحرية كالأسماك المثلجة والتونة المعلبة فمن فيتنام.

كما يتم استيراد سلع أخرى من فرنسا، هولندا، الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، لتوفير خيارات متنوع أكثر في الميرة، فيما تأتي السلع الأخرى مثل  المفروشات والأثاث بالإضافة الى الأدوات المنزلية من كل من فيتنام والصين. وبدأت الميرة التعامل مؤخراً مع كل من قرغيزيا وأوزبكستان لاستيراد منتجات جديدة بجودة عالية.

خلال العام 2015 بدأت الميرة أعمال التشييد في عدد من الفروع الجديدة كجزء من سياسة التوسع لبناء 14 مركزاً جديداً للتسوق في جميع أنحاء قطر في كل من شمال السيلية (المعراض)، أبو سدرة، الوكرة 3، أم صلال علي، روضة أبا الحيران، أزغوى، الخور، أم قرن، روضة الحمامة، جريان جنيحات، السيلية، عين خالد، لعبيب 1 و لعبيب 2. 

وبين الدكتور القحطاني أنه بعض هذه الفروع ستوفر خدماتها لمناطق مثل الخيسة من خلال فرعي روضة الحمامة وجريان جنيحات، ومنطقة الخريطيات من خلال فرع ازغوى.

وبعد افتتاح جميع الفروع الجديدة ، تكون الميرة قد أتمت سياسة التوسّع التي تشمل 56 فرعاً في جميع أنحاء البلاد. 

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن الميرة قامت بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة لوسيل للتطوير العقاري لتشغيل وإدارة مركزي تسوّق بمنطقة جبل ثعيلب الشمالية ومنطقة الفلل السكنية الشمالية.

وشدد الدكتور القحطاني على أن كافة الفروع الجديدة للشركة سيتم بنائها بنفس المواصفات الدولية ، كما المراكز التسعة الجديدة.

كما تخطط الميرة لإنشاء فرعين إضافيين في كل من الجميلية والشمال قد يتميزا بتصميم مختلف عن سائر الفروع. ولن تألو الميرة  جهداً في افتتاح فروع أخرى حين تتاح لها الفرصة لذلك  .

علماً بأن التنسيق مع ادارة التخطيط العمراني يتم بشكل متواصل، وذلك للوقوف على اقتراحاتهم أو النظر في طلباتنا فيما يتعلق بالمواقع الجديدة مثل شمال روضة الحمام، شمال الشحانية، مدخل الخريب، روضة راشد، أم العمد، الخريطيات وغيرها.