الميرة تحصل على شهادة الآيزو/آي إي سي27001:2013 لإدارة أمن المعلومات

الدوحة - قطر - 25 يوليو 2020: أعلنت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ع.ق) حصولها على شهادة آيزو/آي إي سي27001:2013 ، المعيار الدولي الرائد لأفضل الممارسات في مجال إدارة أمن المعلومات. ويأتي حصول الميرة على هذا الاعتماد العالمي ضمن مساعيها الحثيثة نحو تطوير نظام إدارة أمن المعلومات (ISMS) بالشركة وتعزيز ثقة العملاء في خدماتها وتطبيق أحدث المعايير في ما يخص إدارة أمن البيانات الشخصية والتجارية. 

ويمثل هذا الاعتماد أحدث حلقة ضمن سلسلة من الاعتمادات حازتها الشركة لتعزيز معدلات الحماية في كافة إداراتها وخدماتها وبالأخص المعاملات الرقمية. والجدير ذكره أن الإصدار الجديد لمعيار إدارة أمن المعلومات يتضمن مجموعة من السياسات والإجراءات لإدارة البيانات الحساسة بشكل منظم وفي غطاء تام من السرية والأمان تحت إشراف إدارة تكنولوجيا المعلومات في الميرة، والتي تم اعتمادها مؤخراً من قِبل هيئة الاعتماد العالمية IAS (المعروفة بخدمة الاعتماد الدولي من الولايات المتحدة الأمريكية).

تعد شهادة آيزو/آي إي سي27001:2013  إحدى أفضل المعايير العالمية في مجال إدارة أمن المعلومات، حيث تتيح للشركات إمكانية العمل بثقة تامة وإدارة معلوماتها بشكل أكثر أماناً وذلك كونها من الأصول القيّمة التي تؤثر بشكل مباشر على أدائها. مُنحت هذه الشهادة لشركة الميرة بعد تلبيتها مجموعة من الشروط والمتطلبات الخاصة بأنظمة إدارة أمن المعلومات والتي تؤكد قدرتها على تنفيذ تدابير فعّالة ضد المخاطر المحتملة لأمن المعلومات بما يتماشى مع المعايير العالمية لحماية خصوصية المستهلك.

احتفلت شركة الميرة بحصولها على شهادة آيزو/آي إي سي27001:2013 ، والتي تعدّ خير برهان على تبنيها الدائم لإجراءات عالمية المستوى تضمن استيفاء خدماتها لأفضل المعايير والممارسات المتطورة في مجالي الأمن والجودة.

وبهذه المناسبة، قال المهندس محمد عبدالله البدر المدير التنفيذي لإدارة تكنولوجيا المعلومات في شركة الميرة: 

"إن حصولنا على شهادة آيزو/آي إي سي27001:2013  لا يثبت توافق نظم المعلومات في الميرة مع المعايير المعترف بها دولياً في مجال الأمن المعلوماتي فحسب، بل يؤكد أيضاً التزامنا التام بحماية خصوصية عملائنا، حيث يمكنهم الاستمتاع بخدماتنا الرقمية المتنوعة وهم على يقين تام بأن جميع بياناتهم الشخصية تحظى بحماية وفق أعلى المعايير العالمية المتطورة."

ويُشار إلى أن شهادة آيزو/آي إي سي27001:2013   تحدد المعايير الخاصة بإنشاء وتنفيذ وصيانة وتحسين أداء أنظمة إدارة أمن المعلومات، بينما يتضمن نظام إدارة أمن المعلومات (ISMS) نهجاً شاملاً لحماية سرية المعلومات والمحافظة على سلامتها ومنع الوصول غير المشروع إليها. ويعد اعتماد الشركات لنظام إدارة أمن المعلومات (ISMS) بمثابة قرار استراتيجي يحافظ على أمن وسلامة أصولها، حيث يشمل الأشخاص والعمليات وأنظمة تكنولوجيا المعلومات.

ومن هذا المنطلق، عكفت الميرة على تأسيس نظام متطور يتضمن أحدث الممارسات المتعلقة ببروتوكولات وعمليات تكنولوجيا المعلومات والقواعد والممارسات اللازمة لتأمينها من أجل تعزيز البنية التحتية لأنظمة إدارة أمن المعلومات بالشركة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة الميرة تدير أكبر شبكة من فروع البيع بالتجزئة في قطر، وسط خطط مستقبلية تهدف إلى التوسع في مناطق أخرى محلياً وإقليمياً فضلاً عن المجال الرقمي والتسوّق عبر الإنترنت. ويمثل حصول الشركة على شهادة الآيزو خطوة إضافية في إطار مساعيها لإضافة المزيد من الخدمات لمنظومتها الرقمية من أجل تحسين تجربة تسوّق العملاء وتوفير مستوى إضافي من الحماية.