أعمال بناء 8 مولات جديدة تتواصل.. بالاضافة الى افتتاح فرع في مول الخليج

فرع الميرة في لقطيفية: مفهوم عصري للمجمعات التجارية

تزامناً مع الخطة الإستراتيجية للتوسع وإقامة مجمعات في مختلف المناطق الى جانب متاجر السوبرماركات المتوفرة حاليا، وتماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030 لتنمية المناطق في الدولة، تواصل شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ق) تحقيق شعارها بأن تكون "الأكثر تميزاً وقرباً"، من خلال افتتاحها الاخير لمجمّع لقطيفية المميز، ومضيّها في أعمال بناء 8 فروع جديدة وفي مقدّمتها فرع جريان نجيمة، بالاضافة الى فرع في مول الخليج، ويُتوقع ان تفتتح جميعها اواخر العام.


مول لقطيفية

جاء فرع لقطيفية ليؤكد سير شركة الميرة بخطى ثابتة نحو تحقيق تطلعاتها وأهدافها القائمة على تلبية كافة حاجات المستهلك أينما كان في الدولة، وتوفير أفضل الخدمات الممكنة بأسلوب مبتكر وجديد يتلاءم مع متطلبات السوق. كذلك، أتى افتتاح الفرع المميز ليترجم المفهوم العصري للمجمعات التجارية (المولات) التي باتت الميرة تتبعه مؤخرا حرصاً منها على تقديم تجربة تسوق متطورة تحاكي المعايير العالمية للبيع بالتجزئة. وتعمل الشركة على بناء فروع تتسم بالحداثة وتتناسب مع تطلعات المستهلك في قطر، حيث تشمل السوبرماركت الى جانب المحلات التجارية والمطاعم وغيرها من المتاجر. كما يتم تشييد المولات وفقاً للمواصفات العالمية والتجهيزات بأحدث التصاميم الداخلية وأنظمة الانارة التي تضمن تجربة تسوق مريحة.

يستقبل مجمع لقطيفية منذ مطلع العام الحالي المتسوقين يومياً وعلى مدار أربعٍ وعشرين ساعة في اليوم، لسبعة أيام في الأسبوع، في خدمة حصرية يتميز بها الفرع عن سائر فروع الميرة في الدولة. مبنى مجمع الميرة في لقطيفية، مُؤلفٌ من طابقٍ أرضيّ واحدٍ، وذلك على مساحة 3125   متراً مربعاً يشمل السوبرماركت، فضلا عن ضمّه محلاتٍ تجاريةٍ ومطاعمَ وصيدلية ومحل لخدمة الاتصالات ... كما تحيط بالمبنى المواقف الواسعة، على مساحة  حوالي 5000  مترًا مربعاً. 

كذلك، توفر الميرة مجموعة واسعة من المنتجات في هذا الفرع كما في باقي الفروع، اذ هناك تشكيلة كبيرة من المنتجات يصل عددها الى  11,500 منتج يسمح للعميل باختيار ما يلزمه من مجموعة شاملة من المواد الغذائية وغير الغذائية، بما في ذلك المنتجات المستوردة من العديد من بلدان العالم لتلبية الاذواق المتنوعة للعميل القطري والمقيم. 

في لقطيفية، يجدُ المستهلك كل ما يحتاجه من مواد غذائية، كالفاكهة والخضار، والألبان والأجبان، والخبز على أنواعِه، واللحوم والدجاج، الطازجة والمُجلدة، الحبوب، العصير والمعلبات، وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، تقدّم الميرة مواداً استهلاكية متنوعة من أدوات تنظيف ولوازم المطبخ، والمستوعبات البلاستيك وغيرها، إلى جانب البضائع المتوفرة خصيصاً في الميرة، تحت اسم "الميرة" و"كازينو". كما يوفر الفرع أقسام الخدمة الذاتية التي تمكن المتسوقين من التبضع بحرية في اقسام اللحوم والأسماك وبعض السندويشات بشكل مباشر ومن دون مساعدة موظف مما  يجعل التسوق أسهل واسرع، فضلا عن ارشاد المتسوقين للتبضع بالطريقة الأنسب صحياً من خلال عرض لافتات توعوية خاصة ببلدية الدوحة – قسم الرقابة الصحية. 

اما اكثر ما يميّز فرع لقطيفية ويجعل من التسوق فيه تجربة فريدة، هو طريقة عرض المنتجات بمختلف فئاتها وفقاً للمعايير المعتمدة عالمياً، حيث تستخدم الميرة رفوف الـwire shelves" " من "WANZL"، والتي تقاوم الصدأ والعفن، والتي تعرض المنتجات بشكلها الجذاب بما يسهّل على المستهلك العثور على ما يريد بسرعة.  

الى جانب ذلك، وحفاظاً على تقديم خدمة مميزة لجمهور المستهلكين، تحرص الشركة حرصاً شديداً في لقطيفية  - كما في جميع فروعها - على توفير خدمة خاصة للنظافة العامة تضمن صحّة بيئة التسوق، وذلك عن طريق المواظبة على عمليات التنظيف باستخدام احدث الادوات والاساليب التي تضمن درجة عالية من النظافة في الفرع.



خطط التوسع مستمرة

وتواصل شركة الميرة سعيها الدائم من أجل مواكبة مسيرة التطور وقفزات النمو في الدولة عبر مضيّها في عمليات التوسّع والتطوير والتخطيط مع توجهها لافتتاح 9 فروع جديدة، داخل الدوحة وخارجها، مع الربع الاخير من العام 2014، وذلك ضمن معايير عاليةَ الجودة تضم أحدث التجهيزات. وتعمل الميرة بكل طاقاتها للإنتهاء من ورشة العمل الخاصة ببناء المجمعات الجديدة لتحقق انتشاراً أوسع يرضي عملائها. وفور حصولها على الموافقات والتراخيص اللازمة من الجهات المعنية، ستفتتح الميرة  فروعها في كل من جريان نجيمة، الوكرة، الثمامة، الوجبة، معيذر، العزيزية، الذخيرة، والمريخ، بالإضافة الى إستئجار فرع لها في مول الخليج الذي يفتتح قريباً. 

ومن بين مشاريع البناء المتواصلة، تستعد الميرة للانتهاء من تشييد فرع جريان نجيمة قريباً. ويقام هذا الفرع الواقع مقابل استاد لخويا، لتلبية متطلبات المستهلكين في المنطقة وتوفير كافة احتياجاتهم. وعلى مساحة تصل الى 5526 مترا مربعا، منها 1207 مترا مربعا للسوبرماركت، كما يشمل فرع جريان نجيمة 19 متجراً ستؤدي خدمات متنوعة للزائرين  بالإضافة الى  4 مطاعم تقدّم اشهى الاطباق للمتسوقين.

ويظهر بوضوح تخصيص الميرة لمساحات واسعة في فروعها الجديدة كما هي الحال في فرع جريان نجيمة، وذلك بهدف تقديم خدمة شاملة للمستهلك لا تقف عند حدود شراء منتجاته الاستهلاكية الغذائية فحسب، بل تسمح له ايضا بالتبضع من متاجر مختلفة، تناول وجبة طعام وغيرها من المشتريات. 

وتأتي خطط التوسع في فروع الميرة في وقت أعلنت الشركة عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام 2014 والمنتهي في 30 يونيو 2014، مسجلة نمواً كبيراً في صافي الربح والعائد على السهم. ويذكر أن أرباح الميرة للنصف الأول من هذا العام نمت بشكل كبير حيث زاد صافي الربح بنسبة 95.8 في المئة ، إذ سجل 112.8 مليون ريال للنصف الاول من العام 2014، مقابل 57.6 مليون ريال للنصف الاول من العام 2013، فيما بلغ العائد على السهم للنصف الأول من هذا العام المنتهي في 30 يونيو 2014، "5.64" ريال، مقابل "3.16" ريال للفترة ذاتها من العام الماضي.